الشارع المغاربي – مثلما تجاهل 70 سؤالا من البرلمان: الشّاهد لن يجيب على استجواب النّداء

مثلما تجاهل 70 سؤالا من البرلمان: الشّاهد لن يجيب على استجواب النّداء

13 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : علم “الشّارع المغاربي” من مصادر مُقرّبة من القصبة أنّ رئيس الحكومة يوسف الشّاهد لن يجيب على الاستجواب الذي وجّهته له الهيئة السياسية لحركة نداء تونس.

وكانت الهيئة السياسية للنداء قد وجهت يوم أمس الأربعاء استجوابا إلى الشاهد طالبته فيه بالردّ على الأسئلة المُضمّنة فيه قبل الخامسة من مساء اليوم الخميس 13 سبتمبر.

ويتضمّن الاستجواب، حسب ما كشفت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي”، 3 أسئلة أساسية يتعلّق أوّلها بتحديد الشاهد موقفه من الرئيس المُؤسس للحزب وأسباب عدم التجاوب مع دعوته له الصريحة في حوار تلفزي إلى الاستقالة أو عرض حكومته على البرلمان لتجديد الثقة فيها من عدمه.

ويُطالب السؤال الثاني رئيس الحكومة بتوضيح علاقته بحركة النهضة. أما السؤال الثالث فيتمحور حول دعوة الهيئة السياسية الشاهد لتوضيح ما يُسمّى بـ”مشروعه السياسي”

وفي سياق متّصل، كان عضو مكتب مجلس نواب الشعب حسونة الناصفي قد أكد أنّ رئيس الحكومة لم يجب منذ تولّي منصبه على أيّ سؤال شفاهي أو كتابي للنواب، مشيرا إلى أنّ عدد الأسئلة الموجّهة إلى الشاهد بلغ 70 سؤالا تعلّقت بالخصوص بشبهات فساد في عدة قطاعات، حسب ما أوردت جريدة “المغرب” بعددها الصادر اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING