الشارع المغاربي – مجدي الكرباعي: لدي صور ومقاطع فيديو عن اختفاء بقية النفايات الايطالية

مجدي الكرباعي: لدي صور ومقاطع فيديو عن اختفاء بقية النفايات الايطالية

18 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد مجدي الكرباعي النائب السابق بمجلس نواب الشعب المحل اليوم الخميس 18 اوت 2022 حصوله على صور ومقاطع فيديو تثبت اختفاء ما تبقى من النفايات الايطالية الموجودة بجهة الموردين من معتمدية مساكن التابعة لولاية سوسة مرجحا ان يكون تم ردمها.

وأضاف الكرباعي في فيديو نشره اليوم على صفحته بموقع فايسبوك انه اتصل باحد المسؤولين بوزارة البيئة لاعلامه باختفاء بقية النفايات مبرزا ان المسؤول نفى ذلك واكد على وجودها وعلى استمرار المفاوضات مع الجانب الايطالي لاعادتها من حيث اتت.

وتساءل قائلا: “عن اية نفايات تتفاوض وزارة البيئة ومتى تم ردمها ومن المسؤول عن ذلك؟”

وبين الكرباعي انه يتم عادة في ايطاليا حرق النفايات ودفنها بمنطقة تاراديفوكي وان ذلك تسبب في ارتفاع عدد الاصابات بالسرطان لدى الاطفال موجها نداء الى سكان معتمديةمساكن والى عموم الشعب بمساءلة السلطة عن مصير النفايات المختفية على حد تعبيره.

يُشار الى أنّ باخرة محملة بـ 213 حاوية تضم نفايات كانت غادرت يوم 19 فيفري الماضي تونس لإعادتها إلى إيطاليا. وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد أكّدت في بلاغ صادر عنها أنّ المشاورات متواصلة لتصدير النفايات المتبقية من الحريق الذي شبّ بمستودع الشركة الموردة لها، ولاستكمال المسار القضائي بالمحاكم لإدانة الأطراف المتورطة في هذه القضية في مرحلة لاحقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING