الشارع المغاربي – مجلة فرنسية تتعرّض لمضايقات بعد وصفها أردوغان بـ"الدكتاتور"

مجلة فرنسية تتعرّض لمضايقات بعد وصفها أردوغان بـ”الدكتاتور”

27 مايو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أعلنت مجلة “لوبوان” الفرنسية اليوم الأحد 27 ماي 2018، أنها تتعرض لحملة “مضايقات” بعد أن وضعت على غلاف عددها الأخير صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع كلمة “الدكتاتور”.

وأضافت المجلة في مقال على موقعها الإلكتروني: “بعد أسبوع من المضايقات والشتائم والترهيب والإهانات والتهديدات التي وجهت إلينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ها هم أنصار حزب العدالة والتنمية (حزب الرئيس التركي) يهاجمون رموز حرية التعبير وتعددية الصحافة”.

وصرح مدير المجلة إتيان غيرنيل، ردا على سؤال لـ”فرانس براس” قائلا: “هذا غير معقول يعتقدون أن بإمكانهم فرض رقابتهم في فرنسا”.

وفي ضواحي مدينة أفينيون في قرية بونتيه جنوب البلاد، أجبر بائع صحف في كشك على سحب إعلان دعائي تضمن عبارة عن صورة للغلاف الأخير لمجلة “لوبوان” من على الكشك، إثر ضغوط مارستها مجموعة من الناشطين الأتراك.

وصرح إكزافييه ماغنان مدير مكتب عمدة بونتيه جوريس أبرار، من حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، بأن مجموعة من الأتراك من أنصار أردوغان هددوا صاحب الكشك لترهيبه وإجباره على سحب صورة دعائية لغلاف المجلة.

وبعد أن نُزعت اللافتة الإعلانية من على الكشك، عادت البلدية وطلبت أمس السبت من الشركة الإعلانية إعادتها، ليتجمع نحو 20 شخصا من أنصار أردوغان، مما دفع الشرطة إلى إرسال دورية إلى المكان لحفظ الأمن.

كما أعلنت المجلة أن لافتة إعلانية أخرى لها أزيلت من على كشك في مدينة فالانس على بعد نحو 100 كلم شمال أفينيون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING