الشارع المغاربي – مجلس التعاون الليبي التونسي: زيارة الدبيبة ستكون تاريخية وستفضي لحل معضلة متخلدات المصحات التونسية

مجلس التعاون الليبي التونسي: زيارة الدبيبة ستكون تاريخية وستفضي لحل معضلة متخلدات المصحات التونسية

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف صابر بوقرة المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي اليوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022 ان برنامج زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة التي ستنطلق اليوم ستشمل في يومها الثاني زيارات الى عدد من المصحات التونسية لحل معضلة مستحقاتها المتخلدة بذمة الدولة الليبية.

واعتبر بوقرة في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان زيارة الدبيبة على راس وفد هام “تاريخية” وان قرارات ايجابية ستتمخض عنها من شانها ان تنعش الاقتصاد في البلدين وتلبي طموحات الشعبين ومطالب كثيرا ما ناديا بتحقيقها.

وابرز ان الزيارة تندرج في اطار استمرار الزيارة رفيعة المستوى التى كان قد اداها وفد تونسي هام مؤخرا الى طرابلس لافتا الى الوفد الليبي يضم الى جانب الدبيبة والوفد الحكومي كلا من فرحات قدارة رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط والصديق الكبير محافظ البنك المركزي وخالد شكشك رئيس ديوان المحاسبة معربا عن امله وتفاؤله بنتائج الزيارة .

واشار الى ان برنامج الزيارة يشتمل في يومه الاول على لقاءات مع رئيس الجمهورية قيس سعيد ولقاءات مع اعضاء الحكومة مبرزا ان ملفات المبادلات التجارية والاقتصادية والامنية ستكون من اهم المسائل المطروحة.

واضاف ان من بين الملفات ايضا اموال الليبيين المجمدة في تونس وتذليل الصعوبات التي تعيق سلاسة المبادلات التجارية وحركة المعابر الحدودية سواء كانت برية او جوية وغيرها من الملفات.

ولفت الى ان رئيس الحكومة الليبية سيؤدي في اليوم الثاني زيارة لعديد المصحات التونسية مؤكدا انه سيكون لذلك انعكاس على حل معضلة الديون المتخلدة بذمة الدولة الليبية مضيفا ان الزيارة تشمل ايضا لقاءات باحد نزل العاصمة مع رجال اعمال وممثلي المجتمع المدني والليبيين المقيمين بتونس وغيرها من اللقاءات .

يشار الى ان رئاسة الحكومة كانت قد اعلنت مساء يوم امس ان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة يؤدي زيارة عمل الى تونس يومي 30 نوفمبر وغرة ديسمبر تدعيما لاواصر الأخوة والتعاون المشترك بين البلدين.

واشارت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الدبيبة سيكون مرفوقا بوفد وزاري هام ورفيع المستوى، والى انه سيجمعه لقاء ثنائي برئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان لبحث مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين مبرزة ان الزيارة ستكون مناسبة لعقد اجتماعات موسعة بين وفدي البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING