الشارع المغاربي – مجلس المنافسة: فتح بحث في أسباب نُدرة وغلاء عديد المنتوجات والمواد

مجلس المنافسة: فتح بحث في أسباب نُدرة وغلاء عديد المنتوجات والمواد

31 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد رضا بن محمود رئيس مجلس المنافسة اليوم الثلاثاء 31 اوت 2021 ان المجلس “قرّر التّعهد تلقائيا بفتح بحث في عدد من المنتوجات والمواد التي شهدت سواء ندرة في الإنتاج او خاصة ارتفاع أسعارها بطريقة تدعو الى الريبة والشك وبصفة غير طبيعية. “

ونقلت وكالة تونس للانباء عن بن محمود قوله:” تقرّر فتح بحث في مجال توزيع الحديد واللحوم البيضاء أساسا والتعهد التلقائي بفتح بحث في مجال انتاج مصبّرات التن والزيت النباتي المدعم. “

واشار الى ان لمجلس المنافسة صلاحيات التعهد التلقائي في فتح بحث، دون انتظار شكاوى من المتضررين او وزارة التجارة او المنظمات المهنية، بشأن المواد او المنتوجات التي تعرف خللا في الإنتاج او التوزيع لغرض الاحتكار او المضاربة او حتى فرض وضعية هيمنة في السوق والتركيز التجاري بما يتنافى مع قانون المنافسة والاسعار في تونس.

وذكّر بن محمود بأنّ الفترة الأخيرة شهدت ممارسات تجارية عدة اثرت بشكل لافت على النسق العادي لسير السوق من ذلك الارتفاع اللافت في أسعار اللحوم البيضاء وحديد البناء.

ولفت الى ما تمت ملاحظته من ندرة للزيت النباتي المدعم واضطراب في توزيعه منذ عدة أشهر اضافة لتعهد المجلس تلقائيا بالبحث في ممارسات بعض مصانع الاسمنت.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING