الشارع المغاربي – مجلس الوزراء يُصادق على إعادة تسمية بعض الوزارت وإحداث وزارتين جديدتين

مجلس الوزراء يُصادق على إعادة تسمية بعض الوزارت وإحداث وزارتين جديدتين

قسم الأخبار

25 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الاثنين 25 جانفي 2021 ان اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم عن بعد برئاسة هشام المشيشي نظر في الهيكلة الجديدة للحكومة تطبيقا لمقتضيات الفصل 92 من الدستور المتعلق بصلاحيات رئيس الحكومة في إحداث وحذف الوزارات.

وأشارت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان المجلس قرر المصادقة على إعادة تسمية وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني بوزارة الشباب والرياضة وإعادة تسمية وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة اضافة الى المصادقة على إحداث وزارة التكوين المهني والتشغيل والاقتصاد التضامني والاجتماعي وعلى إحداث وزارة الطاقة والمناجم.

واضافت ان المجلس صادق أيضا على مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الانضمام إلى المبادرة العالمية لتسهيل إتاحة اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 “كوفاكس COVAX” وفي الالتزام بالشروط العامة المحددة من قبل التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع “قافي .GAVI “.

ونقلت عن المشيشي تأكيده على الأهمية القصوى لهذا المشروع خاصة في هذه الفترة التي تعرفها تونس، في ظل انتشار جائحة كورونا، والذي سيمكن من الاستفادة من منظومة تمويل جزء من اللقاحات لفائدة بلادنا وذلك في انتظار التصويت عليه من قبل مجلس نواب الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING