الشارع المغاربي – مجلس الوزراء يُصادق على 4 مراسيم جديدة

مجلس الوزراء يُصادق على 4 مراسيم جديدة

قسم الأخبار

8 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 8 ماي 2020 ان الياس الفخفاخ ترأس مساء أمس الخميس 7 ماي بدار الضيافة بقرطاج  مجلسا للوزراء استعرض آخر مؤشرات الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي العام بالبلاد وتدارس عددا من مشاريع القوانين والمراسيم.
وأفادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها اليوم تشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” ان الفخفاخ أكد على ضرورة التقيد بالإجراءات التي تم الإعلان عنها في إطار الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجّه وأنه دعا إلى الالتزام خاصة بالإجراءات الصحية في مجال النقل وحمل الكمامات بالنسبة للمواطنين المسموح لهم بالتنقل والعمل خلال هذه الفترة وشدد على أهمية تطبيق دليل الإجراءات الصحية على المؤسسات والأفراد خلال فترة الحجر الصحي والعمل على احكام عودة قطاعات بيع الملابس الجاهزة والأحذية والحلاقة المبرمجة ليوم الاثنين 11 ماي الجاري مع تكثيف عمليات المتابعة والمراقبة الصحية.
وأضاف البلاغ ان المجلس صادق على مشاريع القوانين والمراسيم المتمثلة في :

– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على إتفاقية القرض المبرمة بتاريخ 22 أكتوبر 2018 بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس.
-مرسوم يتعلق بالموافقة على إتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 5 ماي 2020 بين وزارة المالية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل حاجيات الميزانية لمجابهة جائحة كرونا.
– مرسوم يتعلق بضبط أحكام إستثنائية تتعلق بتسديد القروض والتمويلات الممنوحة من قبل البنوك والمؤسسات المالية لحرفائها.
– مرسوم يتعلق بتمديد الأجل المتعلق بإبرام رزنامة خلاص ديون المتسوّغين لعقارات فلاحية.
– مرسوم يتعلق بالمعرف الوحيد للمواطن.
– مرسوم يتعلق بضبط أحكام إستثنائية تتعلق بإنجاز الصفقات العمومية.
وأشار الى انه تم أيضا النظر في عدد من مشاريع الأوامر الحكومية .
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING