الشارع المغاربي – مجلس رؤساء فروع مُنظّمة الأعراف يدعو لتخفيض نسبة الفائدة المُديرية والحدّ من الضغط الجبائي

مجلس رؤساء فروع مُنظّمة الأعراف يدعو لتخفيض نسبة الفائدة المُديرية والحدّ من الضغط الجبائي

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية لمنظمة الاعراف اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 إلى التخفيض في نسبة الفائدة المديرية وإلى مراجعة قانون الصرف بهدف تسهيل عمل المؤسسات والحفاظ عليها.

وشدّد المجلس في بيان صادر عنه نشرته منظمة الاعراف اليوم على وجوب الحد من الضغط الجبائي المسلط على المؤسسات بمختلف القطاعات والجهات وعلى مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المؤسسات منذ سنتين، داعيا الحكومة إلى الإيفاء بتعهداتها تجاه العديد من القطاعات التي تواجه صعوبات مالية كبرى قال انها قد تؤدي إلى إفلاسها وفقدان مواطن الشغل بها على غرار قطاع المخابز ومقاولات البناء.

وطالب بـ” توضيح الرؤية حول المسار الاقتصادي والاجتماعي المستقبلي المزمع إتباعه” وبـ”الإسراع بإقرار الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية العميقة التي تتطلبها المرحلة والتي من شأنها أن تساعد على المحافظة على ديمومة المؤسسات وعلى مواطن الشغل بها”.

وأكّد على “ضرورة أخذ اقتراحات الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بعين الاعتبار”. وبخصوص رؤيته حول إنقاذ الاقتصاد وإنعاشه، جدّد المجلس الدعوة إلى “إيلاء التنمية الجهوية ما تستحق من عناية لدفع عجلة الاستثمار وتوفير مواطن الشغل خاصة بالمناطق الداخلية ” مجددا التزامه بـ”مواصلة الدفاع عن منظوريه بكافة الاليات التي يتيحها القانون وحرصه على الإحاطة بالمؤسسات في هذا الظرف الصعب الذي تمر به”.

وأشار المجلس الى أنّ اعضاءه اجتمعوا يوم 11 ديسمبر الجاري بالمنستير تحت اشراف رئيسه حسين معاوية والى انه تمّ التطرق للوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد وللصعوبات التي تمر بها المؤسسات الاقتصادية بمختلف القطاعات والجهات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING