الشارع المغاربي – مجمد عبو : النهضة تحاول ضرب الأحزاب من الداخل

مجمد عبو : النهضة تحاول ضرب الأحزاب من الداخل

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : قال الامين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 انه” لو فُتحت مشاورات تشكيل الحكومة مُجدّدا لقبل التيار باستئنافها احتراما لرئيس الجمهورية قيس سعيد شريطة ان يضمن تنفيذ شروط الحزب” مؤكدا انه ليس لحزبه ثقة في حركة النهضة معتبرا “انها  من أكثر الاحزاب التي تخلق العداوات مع بقية الاحزاب القريبة والبعيدة”.

واستنكر لدى حضوره في برنامج “روندي فو 9” على قناة التاسعة تصريحات القيادي في حركة النهضة نور الدين العرباوي التي دعا فيها أعضاء أحزاب تحيا تونس وحركة الشعب والتيار الديمقراطي الرافضين لقرارات مكاتب أجرابهم للمشاركة في الحكومة .

واضاف عبو ان دعوة العرباوي خرجت هذه المرة من السر الى العلن معتبر انها تمثل محاولة لضرب الاحزاب من الداخل مؤكدا انه سبق لحزبه ان خذّر النهضة من ممارسة هذه الاساليب.

واشار الى انه قال لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في  لقاء يوم الاحد الماضي بعدما اتضح ان هناك خطة “ب” “ربي يوفقك وسنكون معارضة نزيهة وجدية تصادق على القوانين اذا كانت لفائدة البلاد  وترفضها كلما تطلب الامر ” وان حزبه سيقوم بدوره كلما وجدت اخطاء.

واشار الى انه حثّ الجملي خلال نفس اللقاء  على “محاربة الفساد والتصدي للاساليب التي دمرت البلاد في السنوات الماضية والتي تسببت فيها الاحزاب من خلال وضع مصالحها قبل مصالح الدولة بوضع القوانين والتراخيص التي تخدم مصالحها” مؤكدا ان الجملي وعده بأنه يمكن التعويل عليه في ذلك.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING