الشارع المغاربي – مجمع المخابز العصرية: لسنا معنيين باضراب المخابز

مجمع المخابز العصرية: لسنا معنيين باضراب المخابز

قسم الأخبار

6 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد المجمع المهني للمخابز العصرية المنضوي تحت منظّمة الأعراف “كونكت” اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 ان منظوريه غير معنيين بايقاف النشاط الذي اقرته الغرفة الوطنية لاصحاب المخابز بداية من يوم غد الاربعاء 7 ديسمبر الجاري بكامل تراب الجمهورية.

وأفاد المجمع في بلاغ صادر عنه نشرته المنظمة بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه “لا نية للمخابز التابعة له الدخول في ايّ اضراب” مشددا على ” التزام المخابز العصريةبمواصلة العمل بكامل البلاد” مشيرا الى ان الخبز سيكون متوفرا في أكثر من 1500 مخبزة .

يشار الى ان الغرفة الوطنية لاصحاب المخابز كانت قد اعلنت عن التوقف عن النشاط بداية من يوم غد وتنفيذ اعتصام امام مقر اتحاد الصناعة والتجارة بالعاصمة للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم من الدولة.

وكان محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز قد طالب يوم امس الاثنين رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة بالتدخل في ملف اصحاب المخابز الذين سيتوقفون عن النشاط بداية من يوم غد مؤكدا انهم لا يرغبون في ان يكونوا سببا في اندلاع ثورة خبز مثلما حصل في ثمانينات القرن الماضي.

ونبه بوعنان في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” الى ان الموضوع حساس والى ان القطاع يشغل حوالي 350 الف عامل مشددا على ان اصحاب المخابز لم يعد يرضون بمستحقات شهر او شهرين وعلى انهم يطالبون بتسديد كامل مستحقاتهم عن 14 شهرا قال انها متخلدة بذمة الدولة لفائدتهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING