الشارع المغاربي – مجمع "تلنات" يكشف عن المترشّحات لمهمّة أوّل رائدة فضاء تونسيّة افريقيّة

مجمع “تلنات” يكشف عن المترشّحات لمهمّة أوّل رائدة فضاء تونسيّة افريقيّة

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: كشف “مجمع تلنات” اليوم  السبت 13 أوت 2022 عن المترشحات اللواتي تم اختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة لمهمة اول رائدة فضاء تونسية افريقية والتي من المنتظر ان تتم سنة 2024 . 

واشار المجمع في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى انه “تم اختيار 8 مترشحات تتوفر فيهن الشروط المطلوبة من ناحية المعايير العلمية والصحية والبدنية” والى ان “المترشحات قائدات طائرات مقاتلة متخرجات من مدرسة الطيران ببرج العامري ومنتميات لجيش الطيران التونسي” وان “لهن خبرات كبيرة في مجال المهمات الجوية الصعبة” وان “جميعهن عبرن عن رغبتهن في خوض هذا التحدي التاريخي ورفع الراية الوطنية في محطة الفضاء الدولية والمساهمة في خدمة الانسانية”.

واضاف ان “المترشحات سيخضعن في المرحلة القادمة الي اختبارات بدنية وطبية معمقة في تونس وخارجها ليتم في الاخير اختيار مترشحتين” وانه سيتم ارسالهن الي روسيا للخضوع الي تدريبات في مجال ريادة الفضاء بمراكز وكالة الفضاء الروسية تمتد على سنة كاملة ثم الانطلاق نحو محطة الفضاء الدولية. 

ونقل البلاغ عن مدير عام المجمع محمد فريخة قوله عن جميع المترشحات :” هن فخر للمرأة التونسية ويمثلنها احسن تمثيل وترشحهن لهذه المهمة دليل على شجاعتهن ورغبتهن في تشريف الوطن ودخول التاريخ في واحد من اصعب المجالات … رائدة الفضاء التي سيتم ارسالها ستكون مكلفة بمهمة علمية في مجال الفيزياء او في المجال الطبي وستكون مهمتها مساهمة في خدمة الانسانية “.  

واضاف محمد فريخة ان العمل على اول مشروع اول رائدة فضاء تونسية افريقية انطلق منذ سنتين موكدا انه حظي بدعم الدولة وتشجيعها من اعلى مستوى وان حب النجاح في أصعب مجالات العلوم هو حلم ورغبة مشتركة لكل التونسيين وان نجاح المشروع سيكون نجاحا لتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING