الشارع المغاربي – مجمع نسمة: القروي مُساهم أقلّي في القناة ..ولا نُواجه تُهم التبييض والتهرب

مجمع نسمة: القروي مُساهم أقلّي في القناة ..ولا نُواجه تُهم التبييض والتهرب

30 سبتمبر، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار :  نشر مجمع نسمة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2019، جملة من التوضيحات جاءت في 7 نقاط بخصوص علاقة المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي بالقناة المذكورة وللرد على ما أسمته بـ”جملة افتراءات ” انطلقت منذ أشهر .

وابرز المجمع أن “حملة ثلب وتشويه ضدّ القناة والمساهمين في المجمّع الحامل لنفس الاسم انطلقت منذ أشهر وتزامنت مع إعلان رسمي لمساهم أقلّي وغير مباشر في رأس مالها نبيل القروي، ترشّحه للانتخابات الرئاسية”  لافتة إلى أن الحملة ” أحدثت كمّا متزايدا من الإشاعات والافتراءات أساسا عبر الشبكات الاجتماعية ووجدت امتدادا في عديد وسائل الإعلام اعتمادا على أخبار زائفة واتهامات كاذبة “.

وذكر المجمع في بيان توجه به إلى الرأي العام ” بأنه تم فتح تحقيق في الشكاية التي تقدّمت بها جمعيّة “أنا يقظ” لوكيل الجمهورية سنة 2016 ضدّ مجمع نسمة من قبل قاضي التحقيق الأول للقطب القضائي لدى المحكمة الابتدائية الأولى بتونس  وأن قاضي التحقيق عين ثلاثة خبراء عدليين للبحث في عشرات الملفات ومئات الوثائق المحاسبيّة والتقارير التدقيقية وأنّ ما تقدمت به جمعيّة “أنا يقظ” إلى القضاء لا يرتكز على أي اختبار رسمي أو مستقل”.
واشار المجمع إلى أن “روجه عن صمته جاء لحماية سمعة المجمّع ومصالح العاملين به والمساهمين في رأس ماله نظرا لتواتر وخطورة الاتهامات التي تغذّي هذه الحملة في علاقة بالنشاط السياسي لأحد المساهمين ” .
وجاءت التوضيحات في 7 نقاط كالتالي :
1- “لم يقم مجمّع نسمة بأية عملية تبييض أموال أو تهرّب جبائي ولم تُشر أيّة سلطة مختصة تونسية أو أجنبيّة إلى هكذا أعمال غير قانونية.
2- جميع مصادر تمويل الاستثمار في مجمّع نسمة قانونيّة شفافة ومطابقة لقوانين البلدان الحاضنة لمقرات الشركات التابعة للمجمّع.
3- جميع التحويلات المالية والاستخلاصات من الخارج أو نحو الخارج تمّت عن طريق تحويلات بنكية على أساس إثباتات ووثائق محاسبيّة مدققة وتحت رقابة مصالح المطابقة للبنوك الوسيطة
4- لم تشر سلط المراقبة للبنك المركزي التونسي ولا السلط المختصة بلوكسمبورغ إلى أي تحويل مالي مشبوه ولا إلى عملية تبييض مهما كانت.
5- تخضع حسابات جميع شركات المجمّع إلى عمليات تدقيق من قبل خبراء محاسبين مستقلين
6- تخضع الآن شركتا نسمة برودكاست (Nessma Broadcast) ونسمة انترتينمنت (Nessma Entertainment) إلى عملية مراقبة جبائية مثلما هو حال عشرات الآلاف من دافعي الضرائب القائمين باعتراضات جبائية.
7- طبقا لما كان أعلنه في بلاغه المؤرخ في 27 أوت 2019 يذكّر رئيس مجلس الإدارة بأنّ السيّد نبيل القروي ليس مالك قناة نسمة بل هو مساهم أقلّي غير مباشر في رأس مالها ولم يضطلع بأيّة وظيفة تسييريّة على رأسها أو ضمنها منذ بداية سنة 2016″.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING