الشارع المغاربي – مجموعة السياحة والسفر البريطانية "توماس كوك" تعلن إفلاسها

مجموعة السياحة والسفر البريطانية “توماس كوك” تعلن إفلاسها

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة “توماس كوك” اليوم الإثنين 23 سبتمبر إفلاسها، بعد فشلها في عطلة نهاية الأسبوع في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة، مشيرةً إلى أنّها ستدخل في عمليّة “تصفية فوريّة”.

ونقلت وكالات انباء بيانا عن المجموعة قالت فيه إنّه “على الرّغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتّفاق” بين المساهمين والمموّلين الجُدد المحتملين. وأضاف البيان“: لذلك، خلُص مجلس إدارة الشركة إلى أنّه ليس لديه خيار سوى اتّخاذ خطوات للدّخول في تصفية إلزاميّة بمفعول فوري”.

وسيكون على “توماس كوك” أن تُنظّم فوراً عمليّة إعادة 600 ألف سائح من المتعاملين معها حول العالم، بينهم 150 ألف سائح بريطاني، ممّا سيشكّل أكبر عمليّة من هذا النوع منذ الحرب العالميّة الثانية. وحاولت المجموعة جمع مائتي مليون جنيه استرليني إضافي (697 مليون دينار) لتجنّب انهيارها بعدما واجهت الشركة الرائدة في مجال السفر صعوبات سببها المنافسة من مواقع إلكترونيّة خاصّة بالسّفر وتخوف المسافرين من انعكاسات ملفّ “بريكست”.

ويذكر أنّ احدى الوحدات الفندقية بمدينة الحمامات كانت قد قامت في نهاية الاسبوع الفارط بتعطيل اجراءات خروج حوالي 14 سائحا بريطانيا بسبب عدم الخلاص. وقد تبين ان هذه الوضعية ناجمة عن الصعوبات المالية التي تمر بها المجموعة البريطانية. وكانت وزارة السياحة قد تدخلت لفض الاشكال وتمكين السياح البريطانين من المغادرة عبر مطار النفيضة.

Vu par Salmi Rawia à 08:49

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING