الشارع المغاربي – مجيد: عشاء عمل بين ماكرون وسعيد بالإليزي وفرنسا ستمنح تونس مساعدات كبرى

مجيد: عشاء عمل بين ماكرون وسعيد بالإليزي وفرنسا ستمنح تونس مساعدات كبرى

قسم الأخبار

17 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اكد توفيق مجيد الاعلامي بقناة “فرنس 24” اليوم الاربعاء 17 جوان 2020 الاخبار الرائجة حول الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية قيس سعيد الى فرنسا. وكشف في مداخلة له في برنامج “ميدي شو” على اذاعة موزاييك ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيكون في زيارة رسمية يومي الاثنين والثلاثاء القادمين الى فرنسا وان برنامج هذه الزيارة قد يتضمن عشاء عمل رسميا في قصر الاليزي مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون .
واشار مجيد الى انه تمت برمجة هذه الزيارة يوم 5 جوان الجاري في المكالمة الهاتفية التي جمعت الرئيسين مذكرا بان المكالمة سبقتها مكالمة اخرى وصفها بالمطولة وبأن الدعوة تمت منذ فترة وبأن ازمة كورونا حتمت تأجيلها. 
واعتبر ان توقيت هذه الزيارة مناسب للرئيس الفرنسي باعتبار انه لا يمكن برمجتها في اخر هذا الشهر الذي قال انه يتزامن مع الجولة الثانية من الانتخابات البلدية لافتا الى أن حزب ماكرون “الجمهورية الى الامام”  لم يسجل في الجولة الاولى منها نتائج طيبة والى انه بعد ذلك يحل الصيف شهر ذكر مجيد بأنه لا تتم خلاله برمجة مثل هذه الزيارات .
واضاف ان هذه الزيارة المتوقعة ستكون حبلى بالملفات مشيرا الى انه على الصعيد الثنائي يصر الرئيس الفرنسي على تقديم مساعدات وصفها بـ”الكبرى”  لتونس مؤكدا ان الحديث يدور حول ملايين الاوروات لمساعدة تونس على مجابهة جائحة كورونا ومحاولة انقاذ الميزانية التونسية.
وتابع ان الملف الكبير الذي ينتظر ماكرون هو الملف الليبي مذكرا بتدخل الكثير من الاطراف في هذا الملف وبان فرنسا ضد السياسة التركية في ليبيا وبانها اعربت عن ذلك صراحة مشيرا الى دخول الجزائر ومصر على الخط والى ان زيارة وزير الخارجية المغربي الاخيرة الى تونس كانت في نفس الاطار باعتبار ان المغرب احتضنت اتفاق الصخيرات .  
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING