الشارع المغاربي – محاربة شبكات الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية محور لقاء سعيّد بوزيرة الداخلية الايطالية والمفوضة الاوروبية

محاربة شبكات الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية محور لقاء سعيّد بوزيرة الداخلية الايطالية والمفوضة الاوروبية

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 20 ماي 2021 ان لوتشيانا لامورجيزي وزيرة الداخلية الإيطالية ويلفا يوهانسون المفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون الداخلية أعربتا خلال لقاء جمعهما برئيس الجمهورية قيس سعيد عن عزمهما على محاربة الشبكات الإجرامية للاتجار بالبشر التي تستغل الأوضاع الاقتصادية الصعبة لبعض الفئات الهشّة من أجل تحقيق مآربها الربحيّة الضيّقة.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد جدد خلال اللقاء تاكيده على” ضرورة اعتماد مقاربة شاملة في مجال الهجرة تتجاوز الحلول الأمنيّة التي أثبتت محدوديّتها وتعمل على معالجة الأسباب العميقة لهذه الظاهرة من خلال محاربة الفقر والبطالة ودعم السياسات التنموية في البلدان الأصلية.”

واضافت ان وزيرة الداخلية الإيطالية شددت على التزام بلادها بمواصلة دعم تونس عبر دفع نسق الاستثمار والمساهمة في تنمية المناطق الداخلية وخلق مواطن شغل لفائدة الشباب قصد الحدّ من ظاهرة الهجرة.

واشارت الى ان المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية جددت من جانبها التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المسار الديمقراطي بتونس باعتبارها أحد شركائه الأساسيّين. واى انها اشادت باندماج الجالية التونسية في المجتمعات الأوروبية وبدورها الفاعل في النسيج الاقتصادي بدول الاتّحاد.

وابرزت ان الجانبين عبرا عن الرغبة المشتركة في تعزيز الشراكة في مختلف المجالات خاصة منها الاقتصادية والاجتماعية وانهما نوها بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وإيطاليا من جهة وبين تونس والاتحاد الأوروبي، من جهة أخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING