الشارع المغاربي – محامي رئيس نقابة العدلية: والي بن عروس غالط رئيس الجمهورية ومنوبي قُضي عليه

محامي رئيس نقابة العدلية: والي بن عروس غالط رئيس الجمهورية ومنوبي قُضي عليه

قسم الأخبار

24 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: استنكر محمد علي بوشيبة محامي حطاب بن عثمان رئيس نقابة اعوان واطارات العدلية اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 ما ورد على لسان رئيس الجمهورية قيس سعيد في حق منوبه خلال زيارته اول امس الاربعاء الى ولاية بن عروس معربا عن احباطه كلسان دفاع معتبرا ان رئيس الجمهورية حكم على على موكله وقضى عليه وانه هدد كل من سيتعامل مع ملفه.

وقال بوشيبة في مداخلة على اذاعة “ifm” :” القضاء تعهد بالملف وفي نطاق قرار سيادي وبناء على ملف يتضمن وثائق ومحاضر ومحجوزا واستقصاء حول ممتلكات المنوب قرر حاكم التحقيق الابقاء عليه بحالة سراح لكني فوجئت مثلكم اول امس برئيس الجمهورية يتدخل ويقول مجرم تم اطلاق سراحه ومن يطلق سراح مجرم فهو شريك له ويقول ايضا شخص تخفى على وثائق وله ارض تساوى 300 مليون”.

واضاف ” وانا اقول له الملف موجود ومحضر الحجز عندي ولم يتم العثور لا على 300 مليون ولا حتى على مليون ولما يقول رئيس الجمهورية ان له ارضا تساوى 300 مليون فلا وجود لاختبار في عقار بتلك القيمة ولا وجود لعقار في المحمدية اصلا… صحيح ان رئيس الجمهورية لم يدل باسم ولكن الوالي الذي كان بجانبه (والي بن عروس) هو الذي قال له في المحمدية …من مد رئيس الجمهورية بتلك المعلومات فقد غالطه …الى حد الان ليس هناك في الملف ما يفيد بان هناك ارضا بقيمة 300 مليون… صحيح هناك ارض ليس في المحمدية ولا اريد ان اسمي المنطقة ولكنها ارض للعائلة ومنوبي وريث من جملة ورثة اخرين.. فهل يعقل ان يصدر عن رئيس جمهورية مثل ذلك الكلام ويقول مجرم؟ …فانت حكمت عليه وقضيت على قرينة البراءة”.

وتابع ” موكلي سيمثل اليوم امام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وقد جلبوا خبراء للتدقيق في الممتلكات وغيرها وسيتخذ في شأنه وكيل الجمهورية قرارا …ونحن نشعر بالاحباط كلسان دفاع فقد حكم عليه رئيس الجمهورية بل وهدد كل من سيتعامل مع الملف واصبحت على يقين بان حطاب بن عثمان قضي عليه فلا احد سيتجرأ على القول ان الملف فارغ ويفرج عليه “.

يشار الى انه تم ايقاف حطاب بن عثمان يوم 15 فيفري الجاري واعيد ايقافه فجر يوم 22 فيفري الجاري بعد سويعات من قرار قاضي التحقيق بقطب مكافحة الارهاب الافراج عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING