الشارع المغاربي – محامي سمير الطيب: ملف القضية يتضمن اكثر من 2000 صفحة وبطاقات الايداع بالسجن متسرعة وتفتقر للذوق

محامي سمير الطيب: ملف القضية يتضمن اكثر من 2000 صفحة وبطاقات الايداع بالسجن متسرعة وتفتقر للذوق

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: انتقد المحامي منجي الغريبي عضو هيئة الدفاع عن وزير الفلاحة الاسبق سمير الطيب اليوم الاثنين 1 نوفمبر 2021 الايقافات وبطاقات الايداع ضد المشبوه فيهم في بعض القضايا كما انتقد ظروف عمل المحامين في القطب القضائي الاقتصادي والمالي.

واكد الغريبي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان استنطاق منوبه انطلق من العاشرة صباحا وتواصل الى الثالثة فجرا متسائلا عن الطاقة التي يمتلكها قاضي التحقيق او المحامي للبقاء كل ذلك الوقت.

واضاف ان المحامين تسلموا ملفات القضية في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا لافتا الى ان الملف هو عبارة عن مجلدين قال انهما يحتويان على اكثر من الفي صفحة.

واشار الى ان مساحة القاعة المخصصة للمحامين في القطب القضائي لا تتعدى “مترين على مترين معتبرا ذلك مخجلا ” شيء يحشم”.

واعتبر من جهة اخرى ان” بطاقات الايقاف والايداع ضد المشبوه فيهم في بعض القضايا هي في كثير من الاحيان متسرعة وتفتقر الى الذوق” مشيرا الى ان بعض القضايا تستدعي الكثير من الابحاث والى ان بعض الجرائم الاخرى ليست بجرائم خطيرة.

وابرز ان المسألة المتعلقة بمونبه سمير الطيب نشرت في تقارير محكمة المحاسبات مؤكدا انه سبق لهذه المحكمة ان عبرت عن موقفها في القضية.

واستغرب “ايقاف منوبه على خلفية قضية مرت عليها سنوات ولم يتوفر فيها عنصر التلبس “مشيرا الى ان الاشكالية حصلت قبل تسلم منوبه مهامه على رأس الوزارة .

وذكر بان القضية تتعلق بشراءات لتجهيزات اعلامية تقدر بحوالي 800 الف دينار وايضا برمجيات قال ان قيمتها حوالي مليوني دينار وبأن النزاع تعلق بمبلغ الضمان الذي قال انه في حدود 100 الف دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING