الشارع المغاربي – محامي طفل سيدي حسين: أركان الجريمة واضحة ومن الضروري فتح بحث تحقيقي

محامي طفل سيدي حسين: أركان الجريمة واضحة ومن الضروري فتح بحث تحقيقي

قسم الأخبار

13 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد ياسين عزازة محامي طفل سيدي حسين اليوم الاحد 13 جوان 2021 تخوّفه من عدم تطبيق القانون في قضية الاعتداء على الضحية على أيدي أمنيين مشددا على أهمية فتح بحث تحقيقي في المسألة مضيفا “لاحظنا في قضايا التعذيب والاعتداء من طرف أعوان الدولة وموظفيها افلاتهم من العقاب ومن بينها وفاة مشجع الإفريقي عمر غرقا”.

وقال عزازة في مداخلة له على اذاعة “شمس أف أم”: ” كان من المفروض فتح بحث تحقيقي لأنّ مقطع الفيديو كان واضحا لكل من شاهده..كل التونسيين شاهدوا الاعتداء الذي وقع والسحل وعملية نزع الملابس في الشارع …الجريمة كانت واضحة ولهذا نرى انه يجب ان يتم فتح بحث تحقيقي وتعيين قاض تحقيقي طبقا لما يتطلب القانون “.

وأوضح ” فتحت النيابة العمومية بحثا اوليا وكأنّها غير متأكّدة وفتحت بحثا للتأكد أكثر لكن الجريمة كانت واضحة وظاهرة للعيان وكان على النيابة العمومية تعيين قاضي تحقيق لسماع المتضرر والولي والقيام بما يتطلب القانون لأنّ اليوم عندما نفتح بحثا اوليا ونوجه استدعاءات وننتظر سنصل في النهاية لبحث تحقيقي ويمكن للاعوان الا يحضروا…تم توجيه استدعاءات للمعتدين وللاعوان في عديد قضايا تعذيب ولم يحضروا”.

واضاف “الإفلات من العقاب يمس بالسلم الاجتماعية حيث تقوم عائلة المعتدى عليه باسترداد حقوقها بأيديها في حال لم تتحصل عليها عن طريق القانون”.

وتابع “الفيديو يوثق الجريمة ومن الضروري فتح بحث تحقيقي لأن فتح بحث عدلي يعني أن أركان الجريمة غير واضحة وهو ما لا يتماشى مع قضية الحال…في العهد السابق يتمّ عزل موظف أو عون يرتكب مثل هذه الجرائم” مواصلا “خلال تلك الفترة كانت هذه الجرائم تحدث داخل المراكز ولا نراها في الشوارع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING