الشارع المغاربي – محام يقتل سارقا: جمعية المحامين تشكل لجنة وتعتبر الجريمة دفاعا عن النفس

محام يقتل سارقا: جمعية المحامين تشكل لجنة وتعتبر الجريمة دفاعا عن النفس

17 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد المحامي ياسين عزازة اليوم الاربعاء 17 جويلية 2019،  أن رئيس جمعية المحامين الشبان شكل لجنة للدفاع عن المحامي جمال حاجي الذي تم ايقافه اليوم بتهمة القتل العمد ببندقية صيد في حق سارق إثر تسلل 3 أشخاص إلى منزله.

واشار عزازة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن الجمعية تعتبر أن الحالة حسب الوقائع الأولية هي حالة دفاع شرعي عن النفس حسب الفصلين 39 و40 من المجلة الجزائية وأن الإشكال يبقى في فقه القضاء الذي يبقى مفتوحا ومبهما مبرزا أن عملية الايقاف لا تتم في القضاء الأمريكي في مثل هذه الحالات .

وكان مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، محمد حلمي الميساوي قد أكد أن جريمة قتل جدت فجر اليوم الأربعاء 17 جويلية 2019، في جهة سهلول راح ضحيتها شخص أثناء محاولته سرقة أحد المنازل الكائنة بالمنطقة.

وأوضح الميساوي أن “صاحب المنزل وهو محام تفطن لمحاولة سرقة وقام بإطلاق النار على الهالك من بندقية صيد مرخصة”، مشيرا إلى انه تم الاحتفاظ بالجاني وبعنصرين آخرين يشتبه في مشاركتهما في عملية السرقة حسب ما نقلت عنه اذاعة “الجوهرة أف أم” اليوم.
وأضاف أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد مع سابقية القصد ضد المحامي،مفيدا بتعهد قاضي التحقيق بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 بملف القضية.
وذكر الميساوي أنه تم “فتح محضر بحث ثان تعهدت به فرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة موضوعه السرقة من داخل محل مسكون باستعمال الخلع والتسوّر”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING