الشارع المغاربي – محكمة الاستئناف بتونس تقرّ الإبقاء على الموقوفين في قضية "التآمر" بحالة إيقاف

محكمة الاستئناف بتونس تقرّ الإبقاء على الموقوفين في قضية “التآمر” بحالة إيقاف

قسم الأخبار

11 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أفاد الحبيب الترخاني الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس اليوم الخميس 11 جانفي 2024 بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة أقرّت التمديد في حق الموقوفين على ذمة ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الترخاني اضافته ان دائرة الاتهام نظرت اليوم في قرار استئناف متهمين موقوفين قرار التمديد في ايقافهم تحفظيا الصادر عن قاضي التحقيق وتأكيده ان الدائرة قررت قبول المطالب شكلا ورفضها اصلا باقرار التمديد والابقاء عليهم بحالة ايقاف.

من جهة أخرى نقلت الوكالة عن دليلة مصدق عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين تأكيدها أن إقرار دائرة الاتهام قرار التمديد يعني رفض الإفراج عنهم جميعا.

وكان قاضي التحقيق قد قرر في شهر ديسمبر الماضي التمديد في الايقاف التحفظي في حق الموقوفين على ذمة القضية بأربعة أشهر بعد تمديد أول في شهر أوت المنقضي بأربعة أشهر.

يذكر ان الايقافات في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة كانت قد انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي قبل ان تشمل عددا اخر من السياسيين والمحامين على غرار جوهر بن مبارك وعصام الشابي وغازي الشواشي ورضا بلحاج وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING