الشارع المغاربي – محكمة الاستئناف بتونس: حفظ كل التهم في حق إلياس الفخفاخ

محكمة الاستئناف بتونس: حفظ كل التهم في حق إلياس الفخفاخ

قسم الأخبار

12 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكد الحبيب الطرخاني الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس اليوم الخميس 12 ماي 2022 ان دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة قررت حفظ كل التهم في حق رئيس الحكومة الاسبق الياس الفخفاخ بخصوص شكاية كان قد رفعها عليه النائب بالبرلمان المحل ياسين العياري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطرخاني تذكيره بان مفاد الشكاية كان ان الفخفاخ ابرم بوصفه وكيل شركة مختصّة في المجال البيئي والتصرّف في النفايات صفقة مع الدولة زمن ترؤّسه الحكومة.

واشار الى ان كل التهم التي تمّ حفظها في حقّه تعلّقت بتعمّد تقديم تصريح مغلوط لإخفاء حقيقة مكاسبه ومصالحه ومكاسب قرينه وعدم تكليف الغير بالتصرّف في حصص وأسهم وإدارة شركات خاصة يمتلك رأس مالها كليّا او جزئيّا.

واضاف ان النيابة العمومية بالمحكمة بصدد دراسة الملف قصد النظر في إمكانية تعقيبه في الآجال القانونية المحددة ب 4 أيّام من تاريخ صدور القرار.

يشار الى ان الفخفاخ كان قد استقال خلال شهر جويلية من سنة 2020 بعد اشهر قليلة من اختياره لرئاسة الحكومة ونيل حكومته ثقة البرلمان بعد اثارة قضية شبهة تضارب مصالح في شأنه كانت محل تحقيق على المستويات القضائية والبرلمانية والإدارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING