الشارع المغاربي – محكمة بن عروس: 8 أشهر سجنا في حق نائبة بالبرلمان الجديد

محكمة بن عروس: 8 أشهر سجنا في حق نائبة بالبرلمان الجديد

قسم الأخبار

9 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد عمر حنين مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس اليوم الخميس 9 مارس 2023 ان الدائرة الجناحية بالمحكمة قضت حضوريا بسجن النائبة بالبرلمان الجديد الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة عن دائرة بن عروس-المدينة الجديدة 8 اشهر .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حنين توضيحه ان الحكم الصادر في حق النائبة حكم ابتدائي قابل للاستئناف ويتعلق بالإساءة للغير عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 
وافاد بان النائبة الجديدة احيلت صحبة 3 متهمين آخرين بحالة سراح على أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة المذكورة وذلك اثر شكاية رفعها عليهم موظف عمومي بسبب تدوينات فايسبوكية عمد المتّهمون إلى نشرها في حقّه.

يشار الى ان محمد التليلي المنصري الناطق باسم هيئة الانتخابات قد كشف يوم امس توفر معطيات لديها تؤكد إيقاف نائبة منتخبة بالبرلمان الجديد في قضية حق عام مشيرا الى ان الهيئة ليست طرفا في هذه المسألة باعتبار ان القضية تتعلق بجريمة حق عام وليست جريمة انتخابية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المنصري توضيحه ان الهيئة كانت قد أصدرت النتائج النهائية للانتخابات التنشريعية وانه لا يمكن تغييرها بالزيادة أو بالنقصان وتاكيده أن للمجلس النيابي الجديد صلاحيات معاينة الشغور في الدائرة التي ترشح عنها النائب موضوع التتبع القضائي ثم مراسلة الهيئة لإجراء انتخابات تشريعية جزئية وذلك بعد وضع القانون الداخلي للمجلس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING