الشارع المغاربي – محكمة سوسة: 5 سنوات سجنا تنتظر المُتهمين بفبركة فيديو هروب رجل الأعمال

محكمة سوسة: 5 سنوات سجنا تنتظر المُتهمين بفبركة فيديو هروب رجل الأعمال

قسم الأخبار

16 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشفت ايمان بن حميدة الناطقة باسم محكمة سوسة 2 اليوم الخميس 16 افريل 2020 عن فتح بحث تحقيقي في فيديو  تهريب رجل أعمال من مقر الحجر الصحي الاجباري تم بثه على قناة “قرطاح بلوس”.

واكدت بن حميدة في مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان النيابة العمومية اذنت من تلقاء نفسها بفتح بحث تحقيقي بعد تقرير قدمته فرقة الابحاث والتفتيش بسوسة موضحة ان البحث يهدف الى التثبت ان كان الفيديو الذي تم بثه على القناة المذكورة حول الحادثة اصلي ومطابقا لذلك الذي امدته ادارة النزل للمحكمة ام انه شهد تحويرا بالزيادة او بالنقصان بهدف مغالطة الرأي العام. 

واشارت الى ان هناك مؤشرات أولية تؤكد وجود فبركة في الفيديو الذي تم بثه والى ان التحقيق سيتكفل بالتحري في ذلك لافتة الى ان التهمة هي بالخصوص “تعمد اخفاء ما يثبت به الجرائم قبل وضع السلطة يدها عليها”وادخال بيانات بطريقة غير شرعية لنظام معالجة معلوماتية قالت ان من شأنها تغيير الحقائق وتزييفها او ما يعبر عنه بالتدليس الالكتروني. 

واضافت ان مثل هذه الافعال يحكمها الفصل 199 مكرر جديد والذي قالت انه ينص على 5 سنوات سجنا و 5 الاف دينار خطية في صورة ثبوت الجريمة.

يذكر ان حادثة هروب رجل اعمال وزوجته من نزل للحجر الصحي الاجباري بجهة شط مريم التابعة لولاية سوسة كان قد اثار جدلا واسعا خاصة في ظل توفر معلومات تفيد بتدخل سياسيين ونواب لتسهيل عملية الهروب.

وفي خضم الجدل كشفت النائبة عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو ان رجل الاعمال الذي هرب من الحجر الصحي الاجباري هو مراد خشين وزوجته داعية الى تطبيق القانون عليه وعلى من سهل هروبه .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING