الشارع المغاربي – محكمة منوبة: لم يصدر بعدُ أي قرار عن النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمترشح العياشي زمال

محكمة منوبة: لم يصدر بعدُ أي قرار عن النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمترشح العياشي زمال

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اكدت سندس النويوي الناطقة الرسمية باسم المحكمة الإبتدائية بمنوبة اليوم الاثنين أنه لم يصدر إلى حد الآن أي قرار عن النيابة العمومية بالمحكمة بالاحتفاظ بالمترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال الذي تم إيقافه صباح اليوم في قضية تتعلق بشبهات “تزوير تزكيات وتقديم عطايا قصد التأثير على الناخب”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن النويوي توضيحها ان العياشي زمال مازال في طور البحث العدلي المفتوح في شأنه لدى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة (منوبة) في هذه القضية.
وأضافت أن البحث العدلي الذي أذنت به النيابة يوم 16 أوت المنقضي يأتي إثر تقدّم 11 مواطنا من معتمدية طبربة بشكايات مباشرة إلى الفرقة المذكورة ذكروا فيها أنّه تم “استعمال معطياتهم الشخصية لملء تزكيات لصالح أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية دون موافقتهم أو رغبة منهم”.
وقال المشتكون انهم تفطنوا إلى هذا الأمر إثر استعمال خدمة التثبت التي وضعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذمة العموم للتصدي لكل محاولات التزوير وتأكيد صحة التزكيات.
وجرى اليوم إيقاف المترشح للرئاسية العياشي زمال واقتياده من منزله إلى منطقة الحرس الوطني بطبربة (منوبة) من أجل شبهة “افتعال تزكيات” وفق ما أفاد به المحامي فوزي جاب الله.
وأوضح المصدر نفسه أنه تم الاستماع للشاكين ولشقيق المترشح في مرحلة سابقة قبل إيقافه اليوم.
بدوره قال رمزي الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمترشح العياشي زمال إن هذه الأبحاث تتعلق بقضية جديدة مازالت على مستوى منطقة الحرس الوطني، موضحا أنه لا لها علاقة بالقضايا السابقة.
وكانت المحكمة الابتدائية تونس 2 قد قرّرت سابقا تأخير النظر في قضية في حق العياشي زمال وسوار البرقاوي أمينة مال حزبه (عازمون) تعلقت بشبهات افتعال تزكيات إلى يوم 19 سبتمبر الحالي.
كما قررت الإفراج عن سوار البرقاوي التي تم إيقافها على ذمة القضية في الوقت الذي بقي فيه زمال في حالة سراح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING