الشارع المغاربي – محمد الرابحي: بداية من اليوم حجر صحي إجباري بأسبوع لكل الوافدين على تونس

محمد الرابحي: بداية من اليوم حجر صحي إجباري بأسبوع لكل الوافدين على تونس

قسم الأخبار

1 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اكد محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي اليوم الاثنين 1 فيفري 2021 ان الهدف من الحجر الصحي الاجباري الذي سيُفرض بداية من اليوم على كل الوافدين على تونس هو الحد من انتشار اوتسلل السلالات الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في بعض البلدان.

واوضح الرابحي خلال مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام ” ان القرار الذي تم اتخاذه والاعلان عنه قبل اسبوع تقريبا يشتمل على جزء يتعلق بمنع السفر من والى البلدان التي ظهرت فيها السلالات الجديدة على غرار بريطانيا وجنوب افريقيا والبرازيل وعلى فرض الحجر الصحي الاجباري لمدة اسبوع على كل الوافدين الى تونس من تونسيين او اجانب.

واضاف انه يتعين على كل وافد ان الاستظهار بما يفيد خضوعه لاختبار “بي سي ار” لم يمض عليه اكثر من 72 ساعة وايضا الاستظهار بوصل خلاص معلوم اقامة في احد مراكز الحجر الصحي التي تم اعدادها للغرض.

واشار الى ان الاقامة باسبوع في مركز الحجر الصحي ستكون مشفوعة بتحليل والى انه اذا كان التحليل سلبيا يتم السماح بالمغادرة مضيفا انه يتم نقل الذين تكون تحاليلهم ايجابية الى احد مراكز العزل الموجودة في تونس.

ولفت الرابحي الى انه تم الاعلان عن هذا القرار قبل اسبوع حتى يتسنى للاشخاص المعنيين ولشركات الطيران وغيرها الاستعداد لذلك مؤكدا وجود استثناءات لبعض الحالات على غرار المصابين بامراض مزمنة غير القادرين على العناية بانفسهم مشيرا الى ان ما يشبه الاعتصام يوجد حاليا امام مقر اللجنة التي يشرف عليها بسبب المطالبة باعتبارهم حالات انسانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING