الشارع المغاربي – محمد الشابي: مبادرة اتحاد الشغل ستمثّل فرصة أخيرة لتونس وستكون جاهزة تقريبا في غضون اسبوع

محمد الشابي: مبادرة اتحاد الشغل ستمثّل فرصة أخيرة لتونس وستكون جاهزة تقريبا في غضون اسبوع

قسم الأخبار

6 يناير، 2023

الشارع المغاربي: توقع محمد الشابي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 6 جانفي 2023 ان تكون المبادرة التي يعتزم الاتحاد اطلاقها بمعية الهيئة الوطنية للمحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان جاهزة في غضون اسبوع تقريبا مؤكدا ان الوضع في تونس لا يحتمل مزيد الانتظار وانه من المتوقع عرض المبادرة على الهيئة الوطنية للاتحاد المقرر انعقادها اواخر الاسبوع المقبل.

واكد الشابي في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الوضع في تونس يتطلب الانقاذ مبرزا ان الوضع الاقتصادي والاجتماعي يهم كل الاطراف وان الاتحاد بادر بالجلوس مع الاطراف التي تلتقي معه مرجحا ان تلتحق اطراف اخرى تتبنى نفس الافكار.

وافاد بان الحوار لا يمكن ان يكون شبيها بالحوار الوطني لسنة 2013 -2014 مبينا ان ما حصل الى حد الان هو مجرد لقاءات اولية ومجرد افكار مضيفا انهم بصدد بلورة تلك الافكار وانه لم تتبلور بعد مبادرة واضحة المعالم يمكن الدخول في مفاوضات بشأنها او التصريح بها.

ولفت الى ان الوقت يمر والى ان المبادرة لن تتاخر باعتبار ان الوضع في تونس لا يحتمل مزيد الانتظار معتبرا انها ستمثل فرصة اخيرة لتونس معربا عن اعتقاده بان المبادرة ستكون جاهزة من هنا الى اجتماع الهيئة الوطنية الادارية للاتحاد المبرمج لاواخر الاسبوع المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING