الشارع المغاربي – محمد الطرابلسي : اتفاق الحكومة واتحاد الشغل تاريخي

محمد الطرابلسي : اتفاق الحكومة واتحاد الشغل تاريخي

7 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وصف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية بـ”التاريخي”.

وقال الطرابلسي في تصريح اعلامي عقب توقيع الاتفاق” هذا الاتفاق يمثل نجاحا جديدا في مسار التفاوض بين الطرفين ونجاحا ثانيا حققته تونس بعد استكمال مسار الانتقال الديمقراطي”.

من جانبه، اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد “أن هذا الاتفاق يعد انتصارا لروح المسؤولية العالية ويعكس تميز السياسة التعاقدية والحوار الاجتماعي في تونس” لافتا إلى ان “الاتفاق ترافق مع التوصل الى اتفاق ثان حول ملف التعليم الثانوي” مشددا على أن تغليب روح الحوار مكن من التوصل الى هذه النتائج الايجابية.

ودعا الطبوبي الى مواصلة العمل بنفس المسؤولية والارادة لاصلاح المؤسسات العمومية، معتبرا أن المعركة اليوم اقتصادية واجتماعية بالأساس.

وقد تم عشية اليوم الخميس 7 فيفري 2019، توقيع اتفاق الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، ليتم بمقتضى ذلك إلغاء الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية الذي كان مقررا ليومي 20 و21 فيفري الجاري.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING