الشارع المغاربي – محمد الناصر باكيا قائد السبسي: "نحن عاجزون عن توديعك يا رفيق دربي.. ستبقى حيّا بيننا"

محمد الناصر باكيا قائد السبسي: “نحن عاجزون عن توديعك يا رفيق دربي.. ستبقى حيّا بيننا”

27 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قال رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر، اليوم السبت 27 جويلية 2019، في تأبين رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي باكيا “نحن في حضرة رئيس الجمهورية.. تونس يا سيادة الرئيس فارقتنا يوم عيد الجمهورية التي قضيت حياتك في خدمتها وفي حماية مكاسبها والدفاع عن قيمها.. فارقتنا بعد ان قضّيت عمرا في خدمة الشعب والوطن والدولة” .

وأضاف الناصر في كلمته “ناضلت وأنت في عنفوان الشباب صلب الحركة الدستورية بقيادة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة وكنت من اقرب مساعديه في احلك الفترات وخلال بناء الدولة الوطنية وكان التزامك الوطني محركا لأعمالك في مختلف المسؤوليات التي تقلدتها وزيرا للداخلية ووزيرا للخارجية ووزيرا للدفاع الوطني ثم رئيسا لمجلس النواب.. لقد تحمل فقيدنا العزيز المسؤولية الكبرى للدولة ليتكرك فيها بصمات لا تحصى من اجل ترسيخ علوية القانونية والدولة.. كان فقيدنا رجل دولة بامتياز وكان نصيرا متحمسا للمبادئ الديمقراطية في الحياة الحزبية والسياسية في تونس وكان منذ مطلع السبعينات في مؤتمر المنستير سنة 1970 وجمد نشاطه في الحزب عام 1971”.

وتابع “كنا رفاق درب وانتسبنا الى مدرسة الزعيم الحبيب بورقيبة في ملحمة العمل الوطني والدولة الوطنية وكنا وزراء في عديد الحكومات وعملنا معا في بناء حزب نداء تونس.. ايها العزيز الباجي عرفنا فيك الحماس في خدمة الوطن والتفاني في خدمة الشعب والتعلق بمبدأ وحدة الصف الوطني والسعي الى التوافق حول المصالح العليا للبلاد.. اليوم وانت تلبي نداء ربك نحن عاجزون عن توديعك.. سنواصل ما شرعنا فيه معا وسنبني دولة ديمقراطية ودولة تعزيز المكاسب وتجسيد المطالب الشعب المشروع.. نحن عاجزون عن توديعم يا رفيق دربي.. غيابك خسارة للوطن وسوف تبقى معنا وحيّا بيننا ورمزا للوطن”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING