الشارع المغاربي – محمد بنصوف يستقيل من كتلة نداء تونس

محمد بنصوف يستقيل من كتلة نداء تونس

6 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة حركة نداء تونس محمد بنصوف اليوم السبت 6 أكتوبر 2018، عن إستقالته من كتلة النداء بالبرلمان.

وكتب بنصوف في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” :”بعد يوم برلماني فائق التميّز، تم خلاله توزيع المسؤوليات صلب مكاتب اللجان التشريعية والخاصة وفي عضوية مكتب المجلس.. أرفض سياسة خلع الأبواب المفتوحة أو الدوران في حلقة مفرغة، أصبح لديّ يقين بأن كتلة نداء تونس لم تعد فضاء ممكنا لتمثيل حزب نداء تونس بشكل قلب المعادلات السياسية وخالف منطق القوانين البرلمانية. وعليه اعلن استقالتي من كتلة نداء تونس”.

يشار إلى أن كتلة نداء تونس تسجّل بذلك تراجعا جديدا في عدد نوابها  ليصبح بإستقالة بنصوف 38 نائبا فقط بعدما كان إلى حدود أمس 39 نائبا. وقد تراجع ترتيب الكتلة في البرلمان لتحتل المرتبة الثالثة بعد ان كانت تحتل المرتبة الأولى إثر انتخابات 2014 بـ 86 نائبا قبل أن تتدحرج إلى المرتبة الثانية بعد كتلة النهضة بفعل الاستقالات المتتالية التي شهدتها.

يشار إلى أنّ بنصوف يشغل خطط مساعد الرﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﻜﻠﻒ ﺑﺎﻻﻋﻼﻡ ﻭﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺑﺎﺳﻢ ﻣﺠﻠﺲ ﻧﻮﺍﺏ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ ﺗﻮﻧﺲ ﺍﻳﻄﺎﻟﻴﺎ ﻭﻣﻤﺜﻞ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﻓﻲ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻲ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻻﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﻋﻀﻮ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻟﺤﺰﺏ ﻧﺪﺍء ﺗﻮﻧﺲ.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING