الشارع المغاربي – محمد بن سالم : على رئيس الجمهورية الخروج من الباب الكبير

محمد بن سالم : على رئيس الجمهورية الخروج من الباب الكبير

22 مارس، 2019

الشارع المغاربي: دعا القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم اليوم الجمعة 22 مارس 2019، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالخروج من “الباب الكبير”، معتبرا أنه “من غير المعقول أن يستغل قائد السبسي كل المناسبات لتصفية حساباته مع رئيس الحكومة ومع الحركة ومع كل من يختلف معه”.

واضاف بن سالم  في تعليقه على خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 63 لعيد الاستقلال، لدى حضوره ببرنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”،”الذي أبهتني هو كثرة التناقضات في خطاب رئيس الجمهورية بخصوص ملف النهضة او حتى على مستوى الملف العام وخاصة منها المتعلقة بالدستور”، مذكّرا بان النداء هو من أنهى تحالفه مع الحركة وأنه اتهمها في ما بعد بالتحالف مع رئيس الحكومة.

وأكد على ان قائد السبسي يؤمن بدستور 59 وأنه يعتقد أن الجميع رهن اشارته معتبرا ان ذلك لم يعد مقبولا اليوم، لافتا الى ان رئيس الجمهورية تعود على نظام بورقيبة وعلى توجيهاته، وعلى أن الرئيس قائد السبسي مولع بالمقامات التي بامكانه ان يقول فيها ما يريد دون ان يناقشه أحد مثلما حدث سابقا في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الأمن القومي.

واشار إلى أنه كان من المفروض ان يكون الاحتفال بعيد الاستقلال مناسبة لتجميع كل التونسيين دون اقصاء، ملاحظا أنه تم اقصاء الرئيس السابق المنصف المرزوقي من هذا الاحتفال وانه في المقابل تم استدعاء “نواب مقربين”، معتبرا ان مثل هذه التصرفات “تشليك للدولة”.

وقال بن سالم “دور رئيس الجمهورية توحيد التونسيين ولكن للاسف لا تمر مناسبة الا ويقوم بتفرقتهم”. ولفت إلى أن النداء “لا يضع خيطا في ابرة” الا بعد استشارة رئيس الجمهورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING