الشارع المغاربي – محمد بن سالم : " قيس سعيد متطرف مربوط بالفوضويين لكن في الهمّ عندك ما تختار"

محمد بن سالم : ” قيس سعيد متطرف مربوط بالفوضويين لكن في الهمّ عندك ما تختار”

18 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي  – قسم الاخبار : خلافا لموقف بعض قياديي حركة النهضة الذين اعلنوا مساندتهم ودعمهم للمترشح للانتخابات الرئاسية في الدور الثاني قيس سعيد  قال القيادي بالحركة محمد بن سالم اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019، إن قيس سعيد ليس العصفور النادر لحركة النهضة.

وأضاف بن سالم في حوار مع اذاعة “ديوان اف ام”  “قيس سعيد لن يكون العصفور النادر .. الهمّ فيه ما تختار ..هذا الرجل يساري المنشأ ومعه من انشق عن الوطد في اتجاه اكثر تطرفا من الوطد”.

وردا عن سؤال حول علاقة قيس سعيد بالوطد واليسار قال بن سالم للصحفي الذي أدار الحوار” اقرأ ماذا يكتب عنه ومن هو رئيس حملته؟ ..عندما اقول انني ادعم قيس سعيد فإني لست مغمض العينين ..لكن هناك فرق بين متطرف في العلمانية ويؤمن بالثورة ولو أن له أفكارا فوضوية  … سعيّد مربوط بفوضويين وهناك تيار فكري كامل في فرنسا فوضوي لكن في الهم عندك ما تختار… لكنه يؤمن اننا كنا في نظام فاسد ونبني اشياء جديدة سنتفق فيها في ما بعد لكن ان نُطبّع مع الفاسدين ومن يقولون عن بن علي بونا الحنين….  لا ” في اشارة إلى نبيل القروي.

وكان القياديان عامر العريض وعبد اللطيف المكي قد أعلنا مساندتهما قيس سعيد في الدور الثاني في حين أكد رئيس الحركة راشد الغنوشي أن مسألة دعم سعيد من عدمه تعود لمجلس الشورى .

من جانبه أوضح القيادي بالنهضة اسامة الصغيّر أن النهضة لم تدعم المترشح المستقل قيس سعيّد في الدور الأول،مضيفا أن الموقف الرسمي للحركة من دعم مرشح بعينه في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية سيصدر إثر اجتماع مجلس الشورى، وان” قيس سعيّد مبدئيا سيكون مرشح النهضة في الدور الثاني”، مفيدا بأنه “موقف الأغلبية في الحركة لكنه ليس الموقف النهائي”.

واعتبر أن سعيّد قادر على التجميع والتعبير وأن ما يحبه كـ “نهضاوي” أن سعيّد سيحترم الدستور والقانون، مضيفا: “فكرة أنّ سعيّد ضد السيستام غالطة… الناخب النهضوي ما يصوتش لواحد ضد السيستام”.

وإلى حدود كتابة هذه الأسطر ، اعرب 6 مترشحين للانتخابات الرئاسية عن دعمهم لسعيد هم المنصف المرزوقي وحمادي الجبالي وسيف الدين مخلوف ولطفي المرايحي والصافي سعيد ومحمد عبو.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING