الشارع المغاربي – محمد عبو: الجملي وافق على منحنا حقيبة العدل وتراجع بعد 10 أيام

محمد عبو: الجملي وافق على منحنا حقيبة العدل وتراجع بعد 10 أيام

قسم الأخبار

6 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: كشف الامين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 ان رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي   أعلمه خلال لقائه به يوم امس بعدم موافقته على منح الحزب حقيبة وزارة العدل رغم موافقته على ذلك قبل 10 ايام .

واكد عبو خلال ندوة صحفية عقدها اليوم ان الجملي اعلمه برغبته في مشاركة التيار في حكومته وانه اكد له انه سيكون الضمانة الاساسية لتطبيق القانون ومقاومة الفساد وعدم موافقته على تمكين حزبه من حقيبة العدل وان حركة النهضة واحزابا اخرى ترفض بدورها منح هذه الوزارة لحزب التيار.

واضاف عبو ان الجملي ابدى قبل 10 ايام موافقته على منحهم حقيبة العدل وانه طلب منه اقترا ح اسماء مستقلة لوزارة الداخلية  كاشفا ان حزبه عرض فعلا اسمين لهذه الوزارة قال ان الاول قاض سابق والثاني محام مستغربا من تراجع الجملي عن موافقته على حقيبة العدل.

وذكّر عبو بان الحزب كان مقتنعا منذ شهرين بانه لن تتم الاستجابة لطلباته وان ذلك لم يكن من باب التكهنات وانما ادراكا منهم بان النهضة تورطت في كثير من الاخطاء مشددا على وجوب تكريس عدالة انتقالية داعيا الحركة الى رفع يدها عن وزارتي الداخلية والعدل .

واشار عبو الى انه لا يمكن لحزبه بالنظر الى نتيجة الانتخابات ،التحالف لا مع مشتقات النداء ولا مع النهضة مضيفا “لانهم هم في واد ونحن في واد او بالاحرى لان التيار له تصور مختلف عنهما للدولة ولمستقبل البلاد”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING