الشارع المغاربي – محمد عبو: الحلّ في استقالة أو إقالة قيس سعيّد وسقوطه لا يمثل اعتداء على أمن الدولة بل حماية له

محمد عبو: الحلّ في استقالة أو إقالة قيس سعيّد وسقوطه لا يمثل اعتداء على أمن الدولة بل حماية له

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر محمد عبو الناشط السياسي والوزير السابق اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2022 ان الحل للازمة التي تعيشها تونس يكمن في استقالة او اقالة رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤكدا ان الاشكال يكمن فيه هو وانه غير قادر على التغيير.

وقال عبو في حوار على اذاعة “شمس اف ام”:” الحل في استقالة او اقالة قيس سعيد ولا وجود لموضوع اخر اسمه ننتظر انتخابات.. هذا خط احمر وثانيا لمن مازلوا طامعين في ان يغير قيس سعيد اليوم شيئا من الواضح انه لا يمكنه التغيير… بعد عام ونصف هو غير قادر وليس مثلما يقول ان هناك من يضع العصا في العجلة …بالله استفيقوا قليلا الرئيس يتحكم في كل كبيرة وصغيرة بالبلاد وله كل الصلاحيات ولا وجود لبرلمان لمعارضته والمشكل يكمن فيه هو ولن يتغير …ولن يفعل اي شيء…”

واضاف متسائلا ” كيف تعرفون انه سيغادر في 2024 ؟ من قال انه سيتقدم للانتخابات ؟ هل تثقون فيه لهذه الدرجة بعد ان خان الامانة ؟ فهو يطرح نفسه كحاكم مطلق ولم يخرج ليصرح بانه سيغادر في 2024… نحن لنا معضلة جدية ..فالعهدة الغيت بالدستور الجديد ..”

وشدد على ان سقوط قيس سعيد ليس بالامر الصعب جدا وعلى انه لا يمثل اعتداء على امن الدولة وانما حماية لامن الدولة معتبرا ان قيس سعيد خرج عن الدستور وان ذلك هو راي كل استاذة القانون الدستوري .

وتابع “….كان هناك امل كبير في ان تفتح الملفات في ظرف 3 او 4 اشهر وتعود رئيسا خارج الفصل 80 والشعب اكتشف الحقيقة …وسعيد اسقط كل هذا في الماء وانشغل بالتفاهات لم ار احدا اضر بتونس وجاءته فرصة مثل قيس سعيد الذي جاءته فرصة تاريخية وهو اصلا لا يمكن ان يكون رئيسا” .

واضاف “اهم شيء يجب ان يفهمه المواطنون انه لا ينبغي ان تسقط منظومة قيس سعيد لنعود اين كنا وترجع منظومة فساد تحكم خاصة الان بذريعة انها قاومت الانقلاب ….هناك اطراف تورطت مباشرة في الوضع يجب ان تحاسب …. فلا نهضة ولا قيس او بالاحرى لا فساد النهضة ولا قيس لان النهضة حزب محترم لكن هناك جرائم وتمويل وقيادات تورطت في الفساد ويبدو ان قيس سعيد لن يحاسبهم لضغط دولي معين ربما وهذه قراءتي وليست معلومة .”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING