الشارع المغاربي – محمد عبو: قيس سعيّد بث الرعب في الادارة وما يحصل الان أخطر مما حصل قبل الثورة

محمد عبو: قيس سعيّد بث الرعب في الادارة وما يحصل الان أخطر مما حصل قبل الثورة

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اتهم محمد عبو الناشط السياسي والوزير السابق اليوم الاثنين 29 اوت 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد ببث الرعب في الادارة التونسية مشددا على انه تم ابعاد جميع الكفاءات الكبرى بما في ذلك في رئاسة الحكومة معتبرا ان ما يحصل الان اخطر مما حصل قبل الثورة.

وقال عبو في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” تعليقا على مخرجات القمة الثامنة من ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا التي احتضنتها تونس يومي 27 و28 اوت الجاري ” العبرة بمتابعة المخرجات والنتائج فحتى من قبل كان هناك حديث ايجابي مثل مؤتمر 20 20 لكن عمليا لم يحصل ما يكفي من متابعة فالادارة كانت مشلولة والصراع السياسي هو الذي كان طاغيا وكان هناك صراع احزاب كانت تعين اشخاص لانها ترغب في فرض سيطرتها على الادارة واليوم هناك تخوف في الادارة اكثر مما كان عليه الحال خلال الـ 10 سنوات الماضية… اليوم الوضع اخطر مما كان قبل الثورة “.

واضاف “قبل الثورة كان يجب ان تكون قريبا من التجمع وبعد الثورة بقي تجمع لكن اصبحت هناك تجمعات او احزاب ولما جاء قيس سعيد اصبح هناك شيء اسمه الرعب في الادارة واليوم هناك شعار مرفوع في الادارة يقول “لما ترى واحد راكب على فركة قلو مبروك الحصان” والدليل ان الادارة حاليا بصدد القول لقيس سعيد اعمل الي تحب ونحن معاك والدليل انه تم ابعاد الكفاءات الكبيرة في الادارة وحتى في رئاسة الحكومة .. لماذا ؟ نحن عملنا مع هذه الكفاءات في السابق ونعرفها وفي السابق كانوا في الاجتماعات يتجرؤون على قول” لا” في حضور الوزراء… قول “لا” بمنطق الحفاظ على الدولة وهيبتها ومصالحها وهذا لا يمر مع قيس سعيد فمن يقول “لا” من الادارة يصبح عدوا “.

وتابع “… فتلك الفكرة التي فهمها كبار الموظفين والوزارء الذين اغلبيتهم جاؤوا وينظرون لتعيينهم بمنطق ترقية اجتماعية وهم بدورهم لم ينصحوه وبالتالي فان المسيطر على الادارة شخص لم يفتح ابدا ملفا ولم يدرسه” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING