الشارع المغاربي – محمد عمار: الغنوشي خائف من عبير موسي

محمد عمار: الغنوشي خائف من عبير موسي

قسم الأخبار

23 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: قال النائب عن الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم الخميس 23 جويلية 2020 ان ممثلي حركة النهضة بمكتب المجلس حاولوا اضافة امضاءات نواب كتلة الدستوري الحر لعريضة سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي مؤكدا ان نواب التيار رفضوا ذلك وانهم تشبثوا بقائمة الامضاءات الـ73 المقدمة من الكتلة الديمقراطية وبقية الكتل مشيرا الى ان عضوي الكتلة الديمقراطية بمكتب المجلس غادرا الاجنماع احتجاجا على ما سماه بـ”العفن السياسي”.
وكتب عمار في تدوينة نشرعها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” الآن نظر مكنب مجلس نواب الشعب في تحديد موعد جلسة عامة لسحب الثقة من رئيس البرلمان ..مكتب المجلس رغب في اضافة قائمة بـ16 نائبا تابعة للدستوري الحر إلى قائمة 73 القانونية ..التيار يرفض… النهضة ترغب في إضافتهم حتى تشبع غريزة قواعدها من خلال تأكيد الكذب الذي روجته سابقا عبر صفحاتها وأن التيار “باراشوك” عبير ..التيار يتشبث بقائمة 73 المقدمة من الكتلة الديمقراطية وبقية الكتل .. الغنوشي أراد التصويت لإضافة امضاءات الدستوري الحر فقط لان عبير معتصمة أمام مكتبه وهو خائف منها “.
وأضاف “غادرنا الاجتماع احتجاجا على العفن السياسي..استعملوا كل الطرق القذرة لاسقاط اللائحة ولم يفلحوا قانونا ..في نفس الوقت عبير موسى تقوم بفيديو مباشر تشتم فيه التيار وتتهمه بالحقد عليها وتضغط من خارج قاعة الاجتماع لإضافة اسماء نوابها …نحن خيار ثالث.. سنكسر الاستقطاب الثنائي وتمعش عبير بالغنوشي وراشد بموسي…لن تمروا”.
يشار الى ان رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كانت قد اتهمت اليوم الخميس في فيديو نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” حزب التيار الديمقراطي بالوقوف كحجر عثرة امام تمرير عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي مشيرة الى ان نواب التيار رفضوا خلال اجتماع مكتب المجلس المنعقد اليوم الحاق امضاءات نواب كتلة الدستوري الحر بعريضة سحب الثقة  .
وقالت موسي :”تبين ان من قدّم العريضة لا يُجيد تحرير العرائض ولم يُصغ العريضة المقدمة بالطريقة اللازمة.. بالنسبة لامضاءات نواب كتلة الدستوري الحر وطلب الحاقها بعريضة سحب الثقة كان بشكل قانوني وطلباتنا فيه واضحة …طلب الالحاق سينقذ العريضة من حيث الشكل ويُحصّنها باعتبار ان كتلة “الخوانجية” تعمل على ان تمر العريضة بالحد الادنى من الامضاءات واقصاء كتلة الدستوري الحر وشراء بعض الممضين على العريضة لاسقاطها في ما بعد”.
وأضافت “اريد ان اتوجه الى نواب التيار هذه المرحلة تاريخية اما ان تسلموا البلاد الى “الاخوانجية” والغنوشي و”ائتلاف التكفير” أو ان تنقذوا البلاد ..حقدكم على عبير موسي والحزب الدستوري الحر لن يُبرر ولن يشفع لكم لدى التونسيين …ضعوا أمامكم مصلحة البلاد ..الغنوشي يتلاعب بكم …اذا وقفتم حجر عثرة امام تمرير العريضة سيلعنكم التاريخ وستلعنكم الجغرافيا وسيحملّكم التونسيون المسؤولية”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING