الشارع المغاربي – محمد عمّار: فلسطين وحّدت كل التونسيين ولم توحّد السياسيين وإدارة فايسبوك متواطئة مع الصهاينة

محمد عمّار: فلسطين وحّدت كل التونسيين ولم توحّد السياسيين وإدارة فايسبوك متواطئة مع الصهاينة

قسم الأخبار

18 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 ان القضية الفلسطينية في وجدان كل تونسي وانها وحّدت التونسيين يمينا ويسيرا ولكنها لم توحّد السياسيين داعيا الشعب الى مزيد الضغط عليهم حتى التصويت على مشروع قانون تجريم التطبيع.

واشار عمار خلال مداخلة له في الجلسة العامة اليوم الى ان مشروع قانون تجريم التطبيع اودع بالبرلمان منذ شهر ديسمبر 2020 داعيا الى اعتباره مشروع قانون قرض ورد على لجنة المالية وطالبت الحكومة باستعجال النظر فيه نظرا لحاجة البلاد لتعبئة الموارد مؤكدا ان اطفال غزة في حاجة ايضا لاتخاذ موقف واضح وصريح من تجريم التطبيع لافتا الى ان النواب شرعوا في جمع الامضاءات لطلب استعجال النظر في مشروع القانون المذكور.

وشدد على ضرورة الضغط لاعتبار الكيان الصهيوني حركة ارهابية مشيرا الى كل ما يقوم به هذا الكيان من بناء جدار الفصل العنصري والاحتلال الاستيطاني والتهجير القسري والتطهير العرقي وقتل الاطفال والنساء من قبيل الارهاب.

ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل باعتبار دوره الريادي في المجتمع المدني الى المبادرة بجانب الهلال الاحمر الى جمع المساعدات الطبية وارسال بعثة طبية ومستشفى ميداني لانقاذ الشباب والنساء والاطفال في فلسطين.

ولفت عمار الى ان اول ما قام به الكيان المحتل هو ضرب برج الجلاء الذي يحتوي على وسائل اعلام عالمية معتبرا ذلك محاولة بائسة للتعتيم على جرائمه ضد الانسانية.

واضاف ان ادارة موقع فايسبوك متواطئة بدورها مع الكيان الغاصب وذلك باسكات اي صوت حر بالمنع من التدوين لمجرد تداول “هاشتاغ” يقول ان غزة تحت القصف.

واعرب النائب عن تعاطفه مع الفنان مهذب الرميلي اثر تدوينته التي دعا فيها الى “مقايضة المعابد الصهيوينة بالمسجد الاقصى بطريقة سلمية “وايضا عن تضامنه مع الفنانة عزة سليمان والتي قال انها تعرضت الى شتى انواع الهرسلة ومن خلالهما كل فنان يحمل في وجدانه هذه القضية ويدافع عن اقدس القضايا الانسانية بشتى الوسائل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING