الشارع المغاربي – محمد فريخة: تونسية ستكون أول رائدة فضاء إفريقية

محمد فريخة: تونسية ستكون أول رائدة فضاء إفريقية

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد محمد فريخة رئيس مجمع “تلنات ” اليوم الجمعة 13 اوت 2021 انه تم اليوم بمقر الوكالة الروسية للفضاء Roscosmos امضاء اتفاقية بين مجمع تلنات والوكالة الروسية للفضاء لاختيار وتدريب وارسال تونسية الى محطة الفضاء الدولية لتكون اول رائدة فضاء افريقية معتبرا ذلك حدثا تاريخيا يعكس قيمة المراة التونسية وكفاءتها.

واشار الى ان موكب الامضاء على الاتفاقية تم تحت اشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد وبحضور ديمتري رغوزين الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتعاون الدولي في مجال الفضاء والسفير فوق العادة المفوض للاتحاد الروسي والمدير العام لوكالة الفضاء الروسية.

وكتب فريخة في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ” هذه الاتفاقية المشرفة لتونس تمت بعد ماراطون من المفاوضات والنقاشات واختيار الاصدقاء الروس تونس لتكون اول شريك في الفضاء هو دليل على قيمة الكفاءات التونسية وتوقنا الى الرقي في مجال العلم والمعرفة بخطوات طموحة.”

واضاف “اذا اردنا تجاح تونس فعلينا بالعمل والمثابرة والاجتهاد كل من موقعه وتحدي الصعاب وعدم الالتفات الى كل من يمتهنون وضع العوائق وزراعة الفشل والاحباط ونشر التشويه والاشاعات. “

يذكر ان مجمع تلنات كان وراء اطلاق اول قمر صناعي تونس “تحدي 1” يوم 22 مارس المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING