الشارع المغاربي – مُحيي الدين الزايط القائم الجديد بأعمال مرشد جماعة الاخوان المسلمين

مُحيي الدين الزايط القائم الجديد بأعمال مرشد جماعة الاخوان المسلمين

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف صهيب عبد المقصود المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين ان الجماعة كلفت القيادي محيي الدين الزايط ليخلف بشكل مؤقت ابراهيم منير القائم باعمال مرشد الجماعة الذي اعلن عن وفاته يوم امس في لندن.

ونقلت وكالة “الاناضول” التركية اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 عن المتحدث قوله “مؤسسات الجماعة منعقدة منذ وفاة منير وقررت استمرار نائبه لشؤون الهيئة محيي الدين الزايط في تسيير أعمال الجماعة الى حين اختيار من يخلف الراحل”

واضافت ان نفس المصدر اكد ان “هناك خطوات إدارية تمت بالفعل في حياة منير خاصة بترتيب من يخلفه حال وفاته وانه وفقا للوائح الجماعة ونظمها هناك إجراءات يجب اتخاذها قبل الإعلان عن القائم بالأعمال الجديد” متابعا “هذه الخطوات يجري العمل عليها لإسناد المهمة لمن سيكلف بها خلال أيام”.

وابرزت ان محيي الدين الزايط (70 عاما) يعد من أبرز القيادات العليا للجماعة مشيرة الى انه تدرج من عضو الجماعة إلى عضو الشورى العام (أعلى جهة رقابية) ثم مسؤولا عن أحد مكاتب الجماعة في القاهرة الكبرى مؤكدة انه اختير قبل سنتين نائبا لرئيس الهيئة التي تدير شؤون الجماعة والتي كان يرأسها الراحل.

وكانت “الجماعة” قد اعلنت يوم امس الجمعة ان صلاة الجنازة على منير ستقام بمسجد شرق لندن ظهر اليوم السبت حسب التوقيت المحلي للعاصمة البريطانية على أن يدفن بعدها بمقابر رياض السلام بالعاصمة ذاتها.

ومنير مقيم بالخارج لاسيما في لندن منذ ستينات القرن الماضي وتولى منصب أمين تنظيم الجماعة الدولي وهو من مواليد مدينة المنصورة (شمال) عام 1937 وتولى منصب القائم بالأعمال في عام 2020 وسط أكبر أزمات الجماعة مع السلطات المصرية لم تنته حتى الآن.

ومنذ منتصف سنة 2013 تحظر السلطات المصرية “الجماعة” بتهم متنوعة تنفيها الأخيرة ويقبع آلاف من كوادرها في السجن بينهم المرشد العام محمد بديع.

يشار الى ان حركة النهضة كانت قد نعت يوم امس ابراهيم منير القائم باعمال جماعة الاخوان المسلمين وتقدمت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بأسمى عبارات التعزية لأهل الفقيد وذويه ولجماعة الاخوان المسلمين متمنية ان يتغمده الله برحمته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING