الشارع المغاربي – مختار الجماعي: محكمة التعقيب تقرر تأجيل النظر في قضية "انستالينغو"

مختار الجماعي: محكمة التعقيب تقرر تأجيل النظر في قضية “انستالينغو”

قسم الأخبار

15 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اكد المحامي مختار الجماعي اليوم الجمعة 15 مارس 2024 ان الدائرة التعقيبية قررت اليوم تاجيل النظر في ما بات يسمى بقضية انستالينغو الى موعد لاحق قال ان المحكمة ستحدده “اثر الجلسة”.

وقال الجماعي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” ان” قرار هيئة المحكمة جاء استجابة لطلب بعض لسان الدفاع وايضا لتغيير هيئة المحكمة بعدما تبين ان احد اعضاء الدائرة مقدوح فيه باعتبار انه سبق له ابداء رايه في القضية” مضيفا ” بناء على ذلك سيتم تأجيل القضية وتعيين موعد جديد لها اثر الجلسة”.

واشار الجماعي الى ان ملف القضية شمل عددا من الاشخاص من بينهم رجال اعمال وصحفيون مذكرا بأن من ضمنهم الصحفية شذى الحاج مبارك.

وكان من المفترض ان تنظر محكمة التعقيب اليوم في طعن الصحفية شذى الحاج مبارك في القرار الصادر عن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة الذي نقض قرار ختم البحث بعد حفظ التهمة في شأنها.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين قد دعت في بيان صادر عنها اول امس الى” اطلاق سراح الصحفية وإنهاء التعسف في تتبعها بمقتضى قوانين جائرة في حق المهنة وعلى غير معنى المراسيم المنظمة للقطاع الصحفي مؤكدة ان “سجنها يعتبر مظلمة يجب تصحيحها.”

وذكرت بانه تم إيداع الزميلة السجن المدني بالمسعدين بسوسة بسرعة غير طبيعية وغير مفهومة وبانه تم تنفيذ القرار في ذات اليوم و كأن في الأمر خطورة شديدة أو لضمان تنفيذ عقاب أو لتيسير استكمال أبحاث ضرورية” مؤكدة ان كل ذلك غاب في قضية الحال.

واشارت الى ان الزميلة تتعرض لمشاكل صحية عديدة نتيجة ظروف إقامتها بالسجن المدني بالمسعدين وطول الإجراءات معتبرة ان بقاءها بحالة سراح في انتظار إعداد الملف للفصل فيه، في الأصل كان أسلم ويوفر ضمانات المحاكمة العادلة واحترام قرينة البراءة المنصوص عليها بالدستور .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING