الشارع المغاربي – مختار بن نصر : المؤونة أطاحت بالإرهابيين ..و2018 سنة الحسم

مختار بن نصر : المؤونة أطاحت بالإرهابيين ..و2018 سنة الحسم

11 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال العميد المتقاعد مختار بن نصر، اليوم الاربعاء 11 أفريل 2018، إن اضطرار الارهابيين المتحصنين ببعض الجبال إلى النزول بحثا عن المؤونة وفقدان أبرز قياداتهم والدعم اللوجستي والامدادات ساهم في عملية رصدهم والإطاحة بهم إلى جانب تطور العمليات الاستباقية للوحدات الأمنية والعسكرية.

ونوّه بن نصر في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم بما اعتبره ‘تعاط متقدم لعناصر الجيش والأمن في رصد العناصر الإرهابية ونصب الكمائن والقضاء عليها”.

وأكد أن الجيش والامن سيطرا على الوضع إجمالا وأن العناصر الارهابية في مراحلها الأخيرة لافتا في نفس الوقت إلى أن التهديدات قائمة ما دامت هذه العناصر موجودة باعتبار أنه يمكنها استغلال اية فرصة لتنفيذ مخططاتها الارهابية.

ورجح أن تكون سنة 2018 سنة الحسم مع العناصر الارهابية مشيرا إلى أن هذه العناصر عُزلت في الجبال عبر قطع الامدادات عنها ومحاصرتها ومراقبتها من طرف الجزائر على الحدود مع تونس إلى جانب فاعلية التعاون المعلوماتي بين البلدين.

يُذكر أن الرقيب بالجيش الوطني أحمد السعايدي استشهد صباح اليوم، الإربعاء 11 أفريل 2018، متأثرا بجروحه إثر اشتباكات بين القوات العسكريّة وعناصر إرهابيّة بجبل المغيلة بولاية القصرين جدّت ليلة أمس الثلاثاء 10 أفريل 2018.

جدير بالإشارة إلى أن العناصر الإرهابيّة اقتحمت مجموعة من المنازل المتاخمة لجبل المغيلة مساء أمس للسطو على المؤونة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING