الشارع المغاربي – مختصّ في التغدية يدعو لصنع حلويات العيد بالمنزل توقيّا من كورونا

مختصّ في التغدية يدعو لصنع حلويات العيد بالمنزل توقيّا من كورونا

قسم الأخبار

18 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكد الدكتور المختص في التغدية محمد خوجة اليوم الاثنين 18 ماي 2020 أنه يتوجب على العائلات التونسية صنع حلويات العيد في المنزل توقيا من عدوى تفشي فيروس كورونا من جهة والتحكم في كميات السكر الموجودة بهذه الاغدية من جهة اخرى.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن خوجة قوله :”طبخ الحلويات في الفرن في درجة حرارة عالية يضمن بصفة قاطعة التخلص من فيروس كورونا اذا كان عالقا بأحد مكوناتها” داعيا الى وضعها في علب معقمة ومحكمة الغلق وتخزينها في مكان مهوئ درجة حرارته منخفضة.
وأشار المتحدث إلى أن صنع حلويات العيد في المنزل يُمكّن العائلة من التقليل من كميات السكر بها أو من استبدال السكر بمحليات طبيعية مثل ربّ التمر أو اللجوء الى بدائل السكر المستخرجة من بعض النباتات فضلا عن إمكانية استبدال الفارينة ذات السعيرات الحرارية المرتفعة بمواد أخرى غنية بالالياف.
وقال الدكتور:” وفي حال اللجوء الى شراء حلويات العيد من السوق يجب على المواطنين اختيار محلات تحترم شروط حفظ الصحة على مستوى صنع المواد وعرضها واستعمال علب تكون معقمة بالاضافة الى احترام التباعد الجسدي” محذرا من المسالك التجارية الموازية التي قال انها لا تحترم اجراءات السلامة.
من جهة اخرى حذّر محمد خوجة من الافراط في تناول الحلويات خلال فترة العيد خاصة اذا لم يتم صنعها بطريقة صحية أو تم شراؤها من المحلات داعيا الى عدم تجاوز قطعة واحدة في اليوم بالنسبة للحلويات التي تحتوي على “الشحور” وقطعتين أو ثلاث بالنسبة للحلويات الخالية من القطر.
ولفت الى أنه من المستحسن تناول هذه الحلويات في الصباح حتى يتمكن الجسم من حرق السعيرات الحرارية طيلة بقية اليوم أو على الأقل تناولها مباشرة بعد تناول وجبتي الغداء والعشاء حتى يتمكن الجسم من امتصاص كل الفيتامينات التي يستحقها من مختلف الأطعمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING