الشارع المغاربي – مخلوف: رافعتُ عن مُنفّذ عملية البحيرة الارهابية سابقا وكان من المفروض إحتواؤه

مخلوف: رافعتُ عن مُنفّذ عملية البحيرة الارهابية سابقا وكان من المفروض إحتواؤه

قسم الأخبار

7 مارس، 2020

الشارع المغاربي: كشف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف مساء أمس الجمعة 6 مارس 2020 أنّه كان محامي أحد منفّذي العملية الارهابية التي جدّت البارحة بمنطقة البحيرة في محيط السفارة الأمريكية واستهدفت دورية أمنية وأسفرت عن استشهاد الملازم أوّل توفيق محمد الميساوي وجرح 5 أمنيين ومواطنة.

وقال مخلوف لدى حضوره البارحة ببرنامج “مع الناس” على الإذاعة الوطنية إنّ منفّذ العملية الارهابية المدعو خُبيب لعقة، قام في البداية بتوكيل أحد زملائه وأنّه أنابه بدوره أثناء المرافعة في الاستئناف، مشيرا الى أنّه تمّ إيقافه في السابق بسبب تدوينة فايسبوكية والى أنّه صدر ضده حكم بالسجن لثلاث سنوات وأنّه حوكم لمدة سنة عند الاستئناف، مضيفا “وهذا السيد لم يكن يحمل أية علامة من علامات التطرف وكان من الواضح أهمية احتوائه”.

وتابع “كان من المفروض احتواء الشاب عندما نشر تدوينة نعرف من خلالها انه ينتهج الطريق الخاطئ… ومثله آلاف من الشباب” متسائلا “هل يكون احتواؤه بالسجن والتعذيب وتدليس المحاضر ؟”.

واعتبر مخلوف في نفس السياق أن الخطاب المتطرف بتونس موجود عند اليمين واليسار وعند المنظومتين القديمة والجديدة ، وأن عقلنة الخطاب مطروحة على الجميع.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING