الشارع المغاربي – مخلوف: لجنة تحقيق في ملفّ الفخفاخ وقد نتجه لسحب الثقة منه

مخلوف: لجنة تحقيق في ملفّ الفخفاخ وقد نتجه لسحب الثقة منه

قسم الأخبار

24 يونيو، 2020

الشارع المغاربي:  اكد النائب سيف الدين مخلوف الناطق باسم ائتلاف الكرامة اليوم الاربعاء 24 جوان 2020 ان لجنة تحقيق برلمانية ستتولى التحقيق في ملف شبهة تضارب المصالح التي قال انها تلاحق رئيس الحكومة الياس الفخفاخ. 
واوضح في مداخلة له ببرنامج”البلاد اليوم ” على الاذاعة الوطنية ان الفصل 98 من النظام الداخلي والفصل 60 من الدستور يخولان لاغلبية المعارضة تكوين لجنة تحقيق برلمانية دون انتظار موافقة مكتب المجلس ولا الجلسة العامة.
واعتبر ان الملف يتضمن شبهات وصفها بالكبيرة في استغلال النفوذ وتضارب المصالح مذكرا بالقول “سبق للشركة التي يمتلك رئيس الحكومة اسهما فيها ان شاركت في طلبات عروض ولم تفز بها ثم تم تغيير كراسات الشروط حتى تفوز هذه الشركة بصفقات بـعشرات المليارات”.
وتابع  “التحقيق سيكشف ان كان رئيس الحكومة قد احال فعلا اسهمه ومتى حصل ذلك وما كان دور وزارة البيئة ولماذا تم فصل هذه الوزارة عن وزارة الشؤون المحلية”. 
وحول ان كانت بحوزة كتلة حزبه ملفات ووثائق في هذا الصدد اكد مخلوف انهم “ما كانوا ليعلنوا عن لجنة بهذه الخطورة لو لم يكن لديهم المعطيات والوثائق المتعلقة بهذا الملف” .
وعبر عن اعتقاده بان يقدم الفخفاخ استقالته في صورة ثبوت ادانته لافتا الى انهم سيلجؤون الى تقديم طلب للبرلمان لسحب الثقة منه معتبرا ان ذلك من قبيل المسؤولية السياسية وانهم لا يتمنون الاسوأ الذي اكد انه يتمثل في المسؤولية الجزائية مشددا على انه ينبغي على الحكومة التي تكافح الفساد ان تكون اكثر شفافية.   
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING