الشارع المغاربي – مخلوف مُهددا وزير الداخليّة: ستتحمّلون لوحدكم عواقب إرهاب بعض النقابات الأمنية

مخلوف مُهددا وزير الداخليّة: ستتحمّلون لوحدكم عواقب إرهاب بعض النقابات الأمنية

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: وجّه رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف اليوم السبت 12 سبتمبر 2020 رسالة مفتوحة لوزير الداخليّة توفيق شرف الدين متهّما فيها بعض النقابات الأمنيّة بالارهاب وبالتحزّب وبتشويه قطاع المحاماة، معتبرا أنّ الوزارة تتغاظى عن التجاوزات التي عدّدها وأنّها تُحرّض على كتلته. 

وجاء في نص الرسالة التي نشرها مخلوف اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “رسالة مفتوحة إلى السيد وزير الداخلية المحترم”: “يبدو أنكم ستتحمّلون لوحدكم عواقب إرهاب بعض نقاباتكم الأمنية المتحزبة .. إن واصلت وزارتكم التغاضي عن نشاطاتها السياسيّة وتمويلاتها المشبوهة .. والصمت عن التشويه اليومي للمحاماة والترويج مع كل جريمة إرهابيّة قذرة لعقليّة جاهلة ومتخلّفة وقروسطيّة مفادها أن المحامي شريك في جرائم منوّبيه وأن المحامي الذي ينوب متهما بالإرهاب هو ارهابي ايضا .. حتى وإن برأه القضاء”.

واضاف “وإن تمسكتم بمواصلة التمادي في التغاضي عن جريمة التحريض الممنهج واليومي على ائتلاف الكرامة وعلى نوابه المنتخبين والمحاولات الرخيصة لربط رموزه ونوابه بالإرهاب .. واعتبار ذلك من صميم العمل النقابي الأمني.. لحامل السلاح ..فسنواصل تنبيه الشعب والصادقين من المسؤولين والمختصين .. وليس المرتزقة والمتمعشين .. إلى أن سياسات كل الحكومات قبل الثورة وبعدها في مكافحة الإرهاب .. فاشلة فاشلة فاشلة وأن مكافحة الإرهاب تبدأ بتحصين العقول في المدارس وفي دور الثقافة والشباب وفي المساجد بإحيائها وتنشيطها .. وتنتهي عند كشف الأيادي والجهات المخابراتية .. نعم المخابراتية التي أشرفت ومولت وسلّحت ودرّبت ووجهت المغرر بهم ليستهدفوا أمن تونس .. وغير تونس “.
وتابع “صحيح أننا كنا أول من صرّح علنا بكون الإرهاب في تونس بعد الثورة هو صنيعة أجهزة مخابرات أجنبية لضرب مسار الحريّة والانتقال الديمقراطي .. بعد أن كان وسيلة لمزيد إرضاخ وابتزاز نظام الاستبداد قبل ذلك .. لكننا لم نكن الوحيدين .. فقط راجعوا تصريحات فرنسوا هولاند .. وزعيمة الحزب الديمقراطي الأمريكي .. والعميد هشام المدّب .. والأستاذ خالد عواينيّة المحامي وصهر الشهيد محمد البراهمي رحمه الله .. وغيرهم كثير”.
واضاف “اسألوا إن شئتم عن ملف المنيهلة الشهير والملفات القريبة منه أو الشبيهة له من صنعها ومن خطط لها ولماذا وبإيعاز ممن ؟.. وأقرؤوا إن شئتم شيئا من محاضر بحث الإرهابيين في كل الملفات الكبرى أو الملفات التي فيها سلاح أو سال فيها دم .. وستجدون أن كلها تتبرمج خارج حدودنا .. ثم يتسابق بعض الجهلة وكثير من المرتزقة في الأحزاب والنقابات والإعلام للاستثمار في نتائجها وحصد غلّتها سياسيّا وتصفية حساباتهم والتنفيس عن بعض عقدهم الإيديولوجيّة ومحاولة كسب بعض معاركهم الانتخابيّة الرخيصة وحتى إسقاط حكومات أغلبية منتخبة وتنصيب غير المنتخبين والخاسرين والمجهريين وحتى بعض العملاء مكانها بكل وعي واقتناع وتواطؤ .. وسوء نيّة” .
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING