الشارع المغاربي – مدنين: إضراب مفتوح بمحاكم دائرة الاستئناف بسبب اعتداء قاض على عون وتمزيق ثيابه

مدنين: إضراب مفتوح بمحاكم دائرة الاستئناف بسبب اعتداء قاض على عون وتمزيق ثيابه

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت النقابة الاساسية لاعوان العدلية دخول منظوريها بمحاكم دائرة الاستئناف بمدنين بداية من اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 في إضراب مفتوح قالت انه تمّ بمقتضاه تعليق العمل باستثناء الحالات الاستعجالية والموقوفين .

واشارت النقابة الى ان الدخول في اضراب جاء على خلفية اعتداء بالعنف قالت ان احد الاعوان بالمحكمة تعرّض له يوم امس الاثنين اثناء اداء وظيفته من طرف قاض مستشار بمحكمة الاستئناف مبينة ان ذلك استوجب نقله الى المستشفى الجامعي بمدنين.

ووصفت النقابة في بيان صادر عنها نقلته “وات” الحادثة بـ”المشينة” معتبرة انها “مسّت من كرامة اعوان وكتاب المحاكم وكافة القطاع القضائي”. وأكّدت على ” ضرورة تفعيل الاطر الشرعية والترتيبية لحماية اعوان المحاكم” مدينة بشدة الاعتداء .

وأضافت “سيتواصل الاضراب الى حين اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقّ المعتدي الذي قام الى جانب الاعتداء بدنيا باهانة العون عبر تمزيق ملابسه ورميه بمجموعة من المفاتيح وذلك لرفضه جلب مجموعة من الملفات من سيارة القاضي”.

ومن جهته ساند الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين “تحرّك قطاع العدلية دفاعا عن كرامة الاعوان وحرمتهم الجسدية” معربا عن” تمسّكه بتتبّع المعتدي قضائيا وفتح تحقيق اداري لاتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة وذلك وفق بيان صادر عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING