الشارع المغاربي – مدنين: غلق مدرسة اعدادية لمدة 10 أيام بسبب تفشي كورونا

مدنين: غلق مدرسة اعدادية لمدة 10 أيام بسبب تفشي كورونا

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور زيد العنز مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين اليوم الخميس 14 اكتوبر 2021 انه تم يوم امس اتخاذ قرار غلق مؤسسة تربوية بالجهة لمدة 10 ايام بسبب اكتشاف اصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ.

واوضح الدكتور في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه تم منذ يوم 6 اكتوبر الجاري اعلام الادارة بوجود 3 اصابات لتلاميذ في قسم واحد وانه بتحول فريق من الادارة والتقصي تبين وجود حالات اخرى.

واضاف انه تم في البداية اغلاق القسم ثم قسم اخر قبل ان يتم اتخاذ قرار بغلق المدرسة يوم امس بعد اكتشاف 26 اصابة لدى التلاميذ في 5 اقسام مختلفة.

واشار الى ان المؤسسة التربوية تضم 534 تلميذا و34 اطار تدريس و11 اطارا اداريا مبرزا انه تم اتخاذ القرار للتوقي من تفشي الفيروس.

ولفت الى ان الحالة الصحية للتلاميذ مستقرة والى انه لا وجود لحالات استشفائية مؤكدا انه لم يتم تلقيح التلاميذ بالنظر الى سنهم مبرزا في سياق متصل ان نسبة التلقيح بالجهة مازالت دون المأمول.

واكد انه سيتم في الاسبوع المقبل تركيز فريق تلقيح متنقل بمنطقة سدويكش لتمكين اكثر عدد من المواطنين من التلقيح مشيرا الى ان الوضع الوبائي بالجهة مستقر الى حد الان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING