الشارع المغاربي – مديرة رعاية الصحة الاساسية: نهدف لتلقيح 120 الف شخص يوميا ضد كورونا

مديرة رعاية الصحة الاساسية: نهدف لتلقيح 120 الف شخص يوميا ضد كورونا

قسم الأخبار

21 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة أحلام قزارة مديرة رعاية الصحة الأساسية وعضو لجنة التلاقيح اليوم الخميس 21 جانفي 2021 ان الهدف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا هو بلوغ 120 الف تلقيح في اليوم.

واوضحت الدكتورة خلال مداخلة لها على اذاعة “شمس اف ام” انه سيتسنى بلوغ هذا الرقم من خلال 2400 عون من اعوان خدمات الرعاية الاساسية المتعودين على اجراء التلاقيح مشيرة الى ان عدد الاعوان المكلفين بالتلقيح مرشح للزيادة باعتبار فتح الابواب للمتطوعين من القطاع الخاص من المتعودين على اجراء التلاقيح للانضمام للحملة.

واضافت ان مراكز التلقيح ستكون بمعدل مركز تقريبا بكل معتمدية مشيرة الى انه سبق ان تم توجيه طلب للسلطات الجهوية لتحديد هذه المراكز وفق مواصفات معينة مؤكدة ان اجتماعا سينعقد اليوم عن بعد مع الجهات المعنية حول هذه المسالة.

وذكرت الدكتورة بانه تم اعتماد 3 طرق للتسجيل بالنسبة للراغبين في التلقيح عبر منظومة اعلامية وايضا عبر الهاتف الجوال من خلال تقنية usdd وايضا الارساليات القصيرة عن طريق الرقم 85355 مؤكدة ان هذه الخدمة الاخيرة ستنطلق اليوم.

واشارت الى انه لا يمكن للتونسيين الذين لا يملكون بطاقة تعريف وطنية والذين قدر عددهم بنحو 300 الف حسب معطيات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التسجيل الا من خلال منظومة الواب مؤكدة ان الجهود مبذولة للنظر في كيفية تسجيل الاجانب المقيمين بتونس والذين يرغبون في التلقيح.

واضافت ان الاولوية في التسجيل لا تعني الاولوية في التلقيح مذكرة بالترتيب المعتمد في تنظيم الاشخاص بحسب الاولوية مؤكدة ان الهدف النهائي هو تلقيح 50 بالمائة من التونسيين.

التسجيل مفتوح منذ اليوم لكن ححددنا اولويات فوق الستين وهم مهنيي الصحة والمهن والذين اقل من 60 ولهم امراض و

الهدف نوصل 50 بالمائة حوالي 6 ملايين. الاولوية الاولى ستكون

مهنيي 120 الف ومن هم في الصفوف الامامية يمكن ربع ولكن موش الكل يحبو يلقحو


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING