الشارع المغاربي – مدير التجارة والمنافسة: انخفاض في الأسعار مُقارنة برمضان الفارط

مدير التجارة والمنافسة: انخفاض في الأسعار مُقارنة برمضان الفارط

قسم الأخبار

24 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكّد مدير التجارة والمنافسة الاقتصادية ياسر ين خليفة اليوم الجمعة 24 أفريل 2020 أنّ كل المنتوجات متوفرة خلال شهر رمضان. ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن بن خليفة إشارته إلى أنّه تم ضخ 35 ألف طن من البطاطا و26 ألف طن من الطماطم و34 ألف طن من الفلفل و15 ألف طن من البصل و17.5 ألف طن من الفراولة، مُبرزا أنّ للوزارة مخزونا كبيرا من التفاح والتمور إضافة إلى بقايا القوارص مبرزا ان أسعار المشمش والخوخ ستكون في ارتفاع لأنها “مازالت فال”.

وبخصوص اللحوم البيضاء والبيض، أكّد بن خليفة توفر الإنتاج قائلا “الانتاج الشهري للبيض يصل إلى 155 مليون بيضة إضافة إلى مخزون تعديلي يقدر بـ 32 مليون بيضة…أما اللحوم البيضاء فقد تم إنتاج 11 طنا شهريا إضافة إلى 1540 طنا كمخزون تعديلي و6 آلاف طن من شرائح الديك الرومي، السكالوب”.

وأكّد أنه لن يتم خلال شهر رمضان توريد أي منتوج عدا اللحوم الحمراء، موضحا ” سيتم توريد 200 طن من اللحوم الحمراء” لافتا إلى أنه تم توريد اللحوم الحمراء بمعدل 20 طنا أسبوعيا قبل حلول شهر رمضان، والى أنّ التوريد سيرتفع إلى 40 طنا أسبوعيا خلال رمضان.

وتابع “بالنسبة للحليب الذي يشهدا اقبالا مكثفا خلال شهر رمضان، فسيتم ضخ مليوني لتر يوميا رغم أن معدل الاستهلاك 1.8 مليون لتر يوميا وقال إن هناك مخزونا من الحليب يصل إلى 30 مليون لتر”. 

أمّا بخصوص الاسعار فقد أكّد بن خليفة أنّه تمّ تسجيل تراجعا فيها مقارنة برمضان العام المنقضي، وان مرد ذلك وفرة الإنتاج المحلي مذكرا بأن أغلب المنتوجات تشهد ذروة الإنتاج، مشيرا الى ان أسعار البطاطا التي تراجعت من 1600 مي إلى 1400 مي كأقصى سعر، مذكرا بأنه تم العام الماضي اللجوء إلى التوريد من تركيا ومصر وفرنسا.

ولفت الى أنّ أسعار الفلفل شهدت تراجعا أيضا، قائلا ” تراجع الحار تراجع من 2500 مي إلى 1875 مي والفلفل الحلو  من 3750 إلى 2500″.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING