الشارع المغاربي – مدير الصحة العسكرية: تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الملقحين يوم أمس

مدير الصحة العسكرية: تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الملقحين يوم أمس

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد مصطفى الفرجاني المدير العام للصحة العسكرية اليوم الاثنين 16 اوت 2021 انه سيتم اليوم الاعلان عن الرقم النهائي للمواطنين الذين تلقوا التلقيح يوم امس بمناسبة اليوم المكثف الثاني باعتبار ان بعض المراكز واصلت عملها بعد الساعة السابعة مساء.

واعتبر الفرجاني في حوار على اذاعة “شمس اف ام” انه تم تحقيق رقم قياسي جديد وانه “تم تجاوز 551 الف ملقح المسجل في اليوم الاول واقتربنا من 600 الف.”

واضاف انه سيتم العمل على تنويع حملات التلاقيح لتطعيم اكثر عدد ممكن من التونسيين من مختلف الفئات لافتا الى انه سيتم مبدئيا تنظيم يوما وطنيا ثالثا يوم 29 اوت الجاري قال انه سيخصص للمتخلفين عن التلقيح من الفئتين العمريتين 18-39 سنة و40 سنة فما فوق.

ولفت الى ان انه سيتم تمكين فئة الـ40 سنة من الجرعة الثانية يوم 5 سبتمبر المقبل مشيرا الى انه تم تقديم حوالي 5 ملايين جرعة تلقيح الى حد الان معتبرا هذا الرقم هاما معربا عن امله في التمكن من تلقيح 5 ملايين مواطن مشددا على ضرورة المواصلة على نفس النسق لتدارك التاخير الحاصل في تونس على مستوى التلاقيح.

وذكر الفرجاني بانه تم توجيه حوالي مليون ومائة “ارسالية دعوة” وبان نسبة الاستجابة تراوحت بين 50 بالمائة واكثر حسب الجهات مؤكدا ان الاقبال كان هاما رغم ما قيل منوها بالتنظيم الحاصل على مستوى مراكز التلقيح.

يذكر ان خلية المتابعة بوزارة الصحة كانت قد اكدت مساء امس أن الحصيلة المسجلة إلى حدود الساعة السابعة مساء في اليوم الثاني لعمليات التلقيح المكثف بكامل ولايات الجمهورية بلغت 594141 عملية تلقيح بـ 405 مراكز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING