الشارع المغاربي – مدير الصحة العسكرية: عدد قياسي للملقحين في اليوم المكثف للتلقيح والجرعة الثانية يوم 29 أوت

مدير الصحة العسكرية: عدد قياسي للملقحين في اليوم المكثف للتلقيح والجرعة الثانية يوم 29 أوت

قسم الأخبار

9 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد الفريق طبيب مصطفى الفرجاني المدير العام للصحة العسكرية اليوم الاثنين 9 اوت 2021 ان الهدف من يوم التلقيح المكثف الذي انتظم يوم امس كان تلقيح اكثر عدد ممكن من المواطنين المستهدفين مشيرا الى ان عدد المواطنين الذين يبلغون اكثر من 40 سنة في تونس يبلغ مليونين ونصف.

واعتبر الفرجاني في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان تطعيم نصف مليون شخص في يوم هو رقم تاريخي وقياسي مقارنة حتى بالنسب المسجلة بالدول المتقدمة مشيرا الى ان الولايات المتحدة الامريكية التي يبلغ عدد سكانها 330 مليون ساكن توصلت الى تلقيح 4.1 بالمائة والى ان الصين التي يبلغ عدد سكانها مليار ونصف توصلت الى تلقيح 18 مليون مبرزا انه بمقارنة عدد الملقحين بعدد السكان في تونس تكون النسبة قد بلغت 4.4 بالمائة تقريبا معربا عن امله في تسجيل ارقام اكبر في الايام المكثفة المقبلة.

 وكشف انه ستتم دعوة المواطنين الذين تلقوا يوم امس الجرعة الاولى لتلقي الجرعة الثانية يوم 29 اوت الجاري داعيا المواطنين الذين لم يتلقوا التلقيح الى القدوم في نفس اليوم لتلقي الجرعة الاولى.

واضاف انه سيتم الشروع بداية من هذا الاسبوع في دعوة المواطنين الذين يبلغون من العمر 30 سنة فما فوق المسجلين في منظومة ايفاكس مضيفا انه سيتم ايضا توجيه الدعوة لهذه الفئة في الايام المكثفة للتلقيح التي سيتم تنظيمها مستقبلا.

يذكر ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت مساء يوم امس أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلاقيح في إطار اليوم الافتتاحي لعمليات التلقيح المكثف بلغ 551.008 مواطن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING